الرياضة / يالا كورة

هاينكس يهنيء أنشيلوتي بلقب بوندسليجا كتب: أحمد فاروق

كتب: أحمد فاروق

هنأ يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونخ نظيره كارلو أنشيلوتي المدرب السابق للفريق، عقب تتويج بايرن بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني رسميًا اليوم.

وقال هاينكس في تصريحات نقلتها صحيفة بيلد الألمانية: "هناك شيء هام للغاية بالنسبة لي، أود أن أهنيء أنشيلوتي، قاد الفريق في المباريات السبعة الأولى، بالتالي لابد من تهنئته على اللقب، هو ليس مدربًا رائعًا فقط، هو أيضًا شخص رائع".

واكتسح بايرن ميونخ مضيفه أوجسبورج بأربعة أهداف مقابل هدف في افتتاح الجولة التاسعة والعشرين لدوري الدرجة الأولى الألماني، ليرفع رصيده إلى 72 نقطة، ويضمن رسميًا التتويج باللقب السادي على التوالي، والثامن والعشرين في تاريخه في بوندسليجا.

وكانت إدارة بايرن ميونخ اتخذت قرارًا في الثامن والعشرين من سبتمبر 2017 بإقالة كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق، عقب الخسارة بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي تزامنت مع نتائج متواضعة محليًا أسقطت الفريق للمركز الثالث في جدول ترتيب بوندسليجا.

وتعاقد بايرن ميونخ مع هاينكس الذي اعتزل التدريب عام 2013 عقب قيادة بايرن للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، إلا أنه وافق على عودة مؤقتة لإنقاذ موسم الفريق، وهي العودة التي كانت مثمرة بعدما اقترب الفريق بشدة من التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأعلن هاينكس في وقت سابق أنه لا ينوي الاستمرار في تدريب الفريق بعد نهاية الموسم الحالي، وهو ما دفع إدارة بايرن لبدء التفاوض مع عدد من المدربين بخلافته، وأبرزهم توماس توخيل الذي يعد أحد أهم أهداف باريس سان جيرمان أيضًا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا