الرياضة / سوبر كورة

اليوم.. بايرن ميونيخ يواجه طموحات ليفركوزن فى قبل نهائى كأس ألمانيا

يستعد بايرن ميونيخ فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الثلاثاء، خطوة جديدة يأمل ان تقربه من احراز الثلاثية، وذلك عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن في نصف نهائي كأس المانيا.

يلعب شالكه مع اينتراخت فرانكفورت الاربعاء في المواجهة الثانية لنصف النهائي، حيث يتأهل الفائزان الى المباراة النهائية في 19 مايو على الملعب الاولمبي في برلين.

وضمن بايرن مطلع الشهر الحالي لقبه في الدوري المحلي للموسم السادس على التوالي، وبلغ الاسبوع الماضي نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث اوقعته القرعة في مواجهة نارية ضد الاسباني بطل النسختين الاخيرتين.

واحرز الفريق البافاري ثلاثيته التاريخية في 2013، الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا، تحت اشراف مدربه الحالي المخضرم يوب هاينكس (72 عاما) بالذات.

وارتفع منسوب الأمل لدى محبي بايرن منذ عودة هاينكس لتولي المهمة فى اكتوبر 2017 خلفا للايطالي المقال كارلو انشيلوتي، اذ اعاد الفريق الى درب الانتصارات بعد فترة من النتائج المتذبذبة، تكللت بالاحتفاظ بلقب البوندزليجا، وبلوغ نصف نهائي دوري الابطال.

ولكن قبل الحديث عن الثلاثية، يتعين على بايرن تخطي عقبة باير ليفركوزن ثالث الدوري والساعي بقوة الى المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل.

وحذر هاينكس من الفريق المنافس بقوله الاثنين في المؤتمر الصحافي للمباراة "ليفركوزن فريق ممتاز بالهجمات المرتدة ويملك الكثير من الخيال والجودة الفنية".

وتابع "في الكأس، العاطفة جوهرية، وهي ستكون كذلك في مباراة الغد".

ولا يظهر بايرن اي علامات تراجع او تعب، فبعد تخطيه اشبيلية ذهابا في اسبانيا 2-1 وتعادله معه ايابا دون اهداف في ميونيخ في ربع نهائي دوري الابطال، اكتسح بوروسيا مونشنجلادباخ السبت 5-1 في المرحلة السابقة من الدوري.

وسبق الفوز الاخير حسم ادارة النادي اسم مدرب الفريق بدءا من نهاية الموسم الحالي، حيث سيستلم الكرواتي نيكو كوفاتش الذي يشرف على اينتراخت فرانكفورت، المهمة خلفا لهاينكس الذي قال عقب الفوز الكبير على مونشنغلادباخ "اجرينا سبعة تغييرات عن المباراة الاخيرة ضد اشبيلية. هناك انسجام وجو رائع في الفريق".

ويفتقد بايرن الثلاثاء لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال لاصابة في الركبة تعرض لها في التدريبات الاحد، ستبعده على الارجح عن مباراتي ريال مدريد ايضا في الاسبوعين المقبلين.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا