الرياضة / مصراوى

البدري يكشف تفاصيل تجديد تعاقده وعودة رمضان وشرطين لصفقات الأهلي

كتب- مراسل مصراوي:

قال حسام البدري، المدير الفني للأهلي، إنه اتفق مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ورئيس لجنة الكرة، على تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وأضاف البدري في حواره مع موقع الأهلي الرسمي: "تم إبلاغي من الكابتن الخطيب برغبة النادي الأهلي في استمراري على رأس القيادة الفنية للفريق، وكان هذا الأمر في جلستين اجتمعنا خلالهما في الإمارات، ولكن الظروف الصحية الخاصة بالكابتن الخطيب وعدم تواجده في مصر وراء عدم إعلان الأمر بشكل رسمي".

وأوضح البدري: "لم أتطرق إلى أية شروط خاصة، سواء مالية أو غيرها بالنسبة لي في ملف التجديد، وأية مطالب ترتكز في المقام الأول على تدعيم الفريق والحديث عن مستقبله"، مؤكدًا أنه لم يسبق أن وضع شروطًا مالية خاصة بهذا الملف، كما أنه يرفض من الأساس كلمة شروط مالية؛ لأن علاقته بالنادي الأهلي أكبر من مثل هذه الأمور، وأنه سعيد بالاستمرار مع الأهلي.

وشدد البدري على أنه عقب انتهاء هذه المرحلة بنهاية الموسم الجاري 22 مايو، سيتم تقييم كل الأمور الفنية وأيضًا انتظار موقف اتحاد الكرة بشأن عدد اللاعبين الذين سيتم قيدهم بالقائمة في الموسم الجديد، فضلًا عن تقييم اللاعبين المعارين لحسم عودة البعض أو الإبقاء على البعض الآخر، وأيضًا تقييم المراكز التي نحتاج إلى تدعيمها، وغيرها من الأمور الفنية التي ننتظر انتهاء الموسم في التاريخ السابق الإشارة اليه؛ من أجل حسمها تمامًا.

ورفض البدري وجود شروط لعودة اللاعبين المعارين للفريق في الموسم الجديد: "لا أعتقد أن هناك لاعبا صرح فعليًا بربط عودته إلى الأهلي بالمشاركة أساسيًا، ولو حدث هذا الأمر، فلن يكون مقبولًا بالنسبة لي كمدير فني".

وكشف البدري عن طلبه بعودة ناصر ماهر لاعب سموحة رسميًا وإنهاء إعارته للنادي السكندري، وعندما تم تصعيد اللاعب قبل موسمين للفريق الأول تعرض وقتها للإصابة بالرباط الصليبي وبعدها تعافي وتمت إعارته خلال الفترة الماضية الى بتروجيت وسموحة؛ للتأكد من سلامته، وكلها خطوات جاءت لتجهيز اللاعب والتأكد من جاهزيته الفنية وهو بالفعل مكسب كبير.

وأوضح أنه نظرًا للظروف الأخيرة التي مر بها الفريق، طلبت عودة ناصر ماهر بشكل رسمي عقب انتهاء الموسم الحالي وتحدثت مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة وطالبته بإبلاغ سموحة رسميًا بعودة اللاعب إلى الأهلي، والتأكيد على هذا الأمر في اتصالاته مع مسئولي سموحة ومع اللاعب نفسه.

وعن أبرز الصعوبات التي واجهها المدير الفني للأهلي، قال إنها كانت رحيل أحمد حجازي لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في ويست بروميتش الإنجليزي في ظل الإصابات التي ضربت خط الدفاع، بعد إصابة الثلاثي رامي ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير على فترات متتالية.

وكشف البدري عن رفضه رحيل عدد من اللاعبين من بينهم مؤمن زكريا، الذي أصر على الرحيل لأهلي جدة، مشيرًا إلى أن النادي استفاد أيضا من إعارة مؤمن زكريا على الصعيد المادي والتسويقي، مثلما أستفاد من كثيرين مثل صالح جمعة، وأحمد الشيخ، وحسين السيد، وعمرو بركات.

وواصل: "الأهلي لم يتأثر برحيل المعارين رغم أن الأسماء ضمت لاعبين مميزين، بل إن الجميع أشاد بالنادي الأهلي بعد أن حقق مكاسب مالية من إعارة اللاعبين والذين استفادوا أيضا باستعادة مستواهم الفني".

وعن اللاعب الصاعد أحمد حمدي، أشار البدري، إلى أنه مقتنع جدًا بقدراته، ولكن الإصابات أيضًا عطّلته، وحرمت الفريق من جهوده.

وأضاف: "هناك مباريات كثيرة كان متواجدًا معنا على مقاعد البدلاء، ولكن ظروف المباريات لم تمنحنا فرصة الدفع به، وبالنسبة لي أنا مقتنع جدًا بأحمد حمدي، وأعتبره أحد العناصر التي يتم تجهيزها للمستقبل داخل النادي الأهلي، ولكن الأمر متوقف عليه بشأن الاجتهاد في الملعب".

وأثنى البدري على كريم نيدفيد، مشيرًا إلة أنه اللاعب الوحيد بالنادي الأهلي الذي لديه مرونه اللعب في أي مركز في الملعب.

ووضع البدري شرطين لانضمام أي لاعب للنادي الأهلي خلال فترة الصيف المقبل، مؤكدًا أن الصفقات التي حددها تتصف بشروط معينة، أهمها أن تتناسب مع شخصية النادي الأهلي، وتكون تعاقداتها مع أنديتها متاحة بالنسبة لنا، خاصة أن هناك لاعبين أنديتهم تغالي في المقابل المادي للاستغناء عنهم.

وكشف المدير الفني للأهلي، عن طلبه عودة رمضان صبحي الفترة المقبلة سواء بشكل نهائي أو على سبيل الإعارة، مضيفا: "بدأت في وضع العديد من الحلول التي تعوضنا عن رحيل عبد الله السعيد الذي خسرناه على المستوى الفني".

وأوضح: "إدارة النادي الأهلي اتخذت القرار السليم والصحيح بالنسبة لأزمة السعيد بمنتهى الحنكة، وهو القرار الذي اعتدناه دائمًا في الأهلي والجميع يعلم أن الأهلي لا يقف على أي لاعب كما هو الحال دائما في النادي الأهلي".

وشدد: "من الوارد أن يقوم بتعديل طريقة اللعب أو البحث عن لاعب آخر يقوم بنفس دور السعيد، وكلها أمور محل الدراسة والبحث لحين الاستقرار على الأفضل فنيًا بالنسبة لنا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا