ManshetNews.com
الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

«بوكيتينو»: توتنهام قلص الفارق مع كبار «البريميرليج»

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أعرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، عن فخره بتقليص فريقه الفارق مع الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، في وقت يستعد لبلوغ دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.

ويشغل توتنهام، الذي يلتقي برايتون، اليوم الثلاثاء، في المرحلة الـ35 من البطولة، المركز الرابع، خلف مانشستر سيتي، المتوج باللقب، ومانشستر يونايتد وليفربول، كما يتقدم بفارق مريح عن تشلسي، الخامس، وأرسنال، السادس، علمًا بأنه يملك فرصة إنهاء الموسم في المركز الثاني.

وقال «بوكيتينو»: «يجب في كرة القدم أن تحدد بوضوح من أنت ومن ثم تحاول تحقيق أقصى إمكاناتك».

وتابع: «بالنسبة لنا في توتنهام يجب أن نكون شجعانًا، وأن نثق بأنفسنا، وأن نعمل بجد أكثر من الأندية الأخرى، التي يعتبرها الناس بنفس مستوانا».

وأشار «بوكيتينو» إلى أن توتنهام حقق خطوات كبيرة في الأعوام الأخيرة، وينافس الأن باستمرار على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث قال: «الأن نحن موجودون هناك (ضمن فرق الصدارة)، لكن بالنسبة لي الأمر الأهم هو أننا هناك بطريقة مختلفة تمامًا أو أدوات مختلفة بالطبع، عن فرق كمانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد».

وأضاف: «يمكنك أن تقوم بعمل شاق جدًا، وأن يكون لديك هذه الأفكار في كرة القدم كمدرب أو جهاز تدريبي، لكن بعد ذلك فأنت تحتاج إلى الأشخاص الذين يترجمون هذه الأفكار، وبالطبع إذا كان لديك لاعبون أفضل بمؤهلات أفضل، إذا كنت تريد بيتًا اكبر يتعين عليك أن تدفع ما يتطلبه السوق».

وأوضح: «أو أن يكون لديك جيل بالفطرة، مثلما حصل مع برشلونة حين ظهر تشافي وإنييستا وميسي وبيكيه وفابريجاس وبويول، أو جيل 92 في مانشستر يونايتد»، مؤكدًا «بالطبع هذا الأمر لا يتعلق بالأموال، إنه جيل عفوي جعل فريقك رائعًا».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا