الرياضة / فى الجول

خاص بطل الكأس يشارك في إفريقيا = رابع الدوري للكونفدرالية وليس الوصيف

في حالة كان بطل كأس مصر، مشارك بالفعل في بطولة إفريقيا، من يلعب الكونفدرالية؟ وصيف الكأس أم صاحب المركز الرابع. سؤال يجيب عنه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة.

فاصل من التصريحات المتناقضة في هذا الأمر ولكن عامر حسين وضع أمامنا الموقف النهائي.

تحدثنا مع عامر حسين لمعرفة إجابة السؤال ليقرر الأخير العودة إلى اللائحة والتواصل مع الاتحاد الإفريقي أولا قبل أن يعطينا الإجابة النهائية.

بعدها أجاب لنا عامر حسين على السؤال قائلا: "إذا كان بطل كأس مصر مشاركا بالفعل في بطولة من بطولتي إفريقيا، إذا صاحب المركز الرابع هو من سيلعب الكونفدرالية وليس وصيف كأس مصر".

وأوضح لـFilGoal.com "تحدثت مع مسؤول في الاتحاد الإفريقي لمعرفة اللائحة بشكل نهائي، وأخبرني بأن الاتحاد جعل هذا الأمر في يد الاتحادات المحلية، وفقا للائحتها الخاصة".

وواصل "لائحتنا الخاصة لم تتغير. المركز الرابع إلى الكونفدرالية وليس وصيف الكأس في حالة كان البطل قد تأهل بالفعل للعب في إفريقيا الموسم المقبل".

مثال: إذا فاز الإسماعيلي بلقب كأس مصر، سيشارك الزمالك (الرابع) في الكونفدرالية الموسم المقبل بدلا من وصيف الكأس (سموحة / الأسيوطي / وادي دجلة).

في تلك الحالة فالإسماعيلي سيشارك بالفعل في بطولة دوري الأبطال (إذا أنهى الدوري ثانيا) أو الكونفدرالية (إذا أنهى الدوري ثالثا)، ومن هنا فصاحب المركز الرابع (الزمالك) هو من سيشارك في الكونفدرالية.

مثال: إذا فاز الأسيوطي بلقب كأس مصر، سيشارك هو في بطولة كأس الكونفدرالية لأنه أنهى الدوري في مركز بعيد عن المراكز المؤهلة إلى بطولتي إفريقيا الموسم المقبل.

اقرأ أيضا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا