ManshetNews.com
الارشيف / الرياضة / مصراوى

الصعايدة يزاحمون ذئاب الجبل والبوليس فى صعق الأهلي بالكأس

القاهرة - مصراوي:

لم يكن فوز الأسيوطي الأهلي بهدف نظيف واقصاءه من الكأس المفاجأة الوحيدة التى شهدها تاريخ الأحمر بالبطولة الأقدم فى مصر.

الأهلي سبق وأن ودع بطولة كأس مصر من أندية تنافس بدوري الدرجة الثانية فى ثلاثة مناسبات كان أخرها مفاجأة صعيدية أخري ولكن كان بطلها أسمنت أسيوط.

ودع الأهلي بطولة كأس مصر فى مفاجأة مدوية موسم 2007-2008 من دور الـ 32 بعد الهزيمة من بترول أسيوط بهدف نظيف ليودع حامل اللقب البطولة.

والمفارقة أن الأهلي ودع بعد 10 سنوات البطولة على يد نادي الأسيوطي بالهزيمة بهدف نظيف وهو أيضاً يحمل اللقب الذى فقده فى الساعات الأخيرة من أبريل.

مفاجأة الصعايدة المزدوجة سبقها مفاجأة أخري فى نهاية موسم 2003-2004 الذى عاد فيه الساحر مانويل جوزيه لانتشال الأهلي من مواطنه توني أوليفرا.

وخسر الأهلي من المقاولون الذى يلقب بذئاب الجبل وكان يلعب فى دوري الدرجة الثانية 1-2 بمباراة شهدت تحول شادي محمد لحارس مرمي بعد استنفاذ التغيرات الثلاثة لتعويض أمير عبد الحميد المصاب .

المفاجأة الأولي فى تاريخ الأحمر ببطولة الكأس كانت منذ 80 عاماً وتحديداً موسم 1938-1939 عندما خسر الفريق الأحمر من البوليس بنتيجة 0-2 فى الدور الأول.

وبعدها بـ 17 عاماً وتحديداً موسم 1954-55 خسر الأهلي من فريق السويس الذى كان يلعب فى الدرجة الثانية 1-4 أيضاً وودع بطولة الكأس من الدور الأول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا