ManshetNews.com
الارشيف / الرياضة / فى الجول

أرقام في الجول – "توقع من أكثر لاعب مرر لمروان محسن؟" يلخص أداء مصر أمام كولومبيا

  • 1/2
  • 2/2

طبق هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر مباراة دفاعية بشكل كامل أمام كولومبيا في مواجهة ودية بإيطاليا استعدادا لنهائيات كأس العالم، وهو ما تبرزه الأرقام.

منتخب مصر صوب خمس مرات على المرمى منهم واحدة فقط بين القائمين كانت من نصيب رمضان صبحي الذي أهدرها بالرأس وتصدى لها ديفيد أوسبينا حارس المرمى عند خط المرمى.

تخيل من أكثر لاعبي المنتخب المصري تمريرا لمروان محسن مهاجم الفراعنة؟ فكر قليلا

تشير إحصائيات المباراة أن محمد الشناوي حارس المرمى الذي لعب طوال الشوط الأول هو أكثر من تسلم منه مهاجم مصر الكرة بواقع أربع مرات.

لم يحصل مروان محسن على الإمداد المطلوب من أجنحة ولاعبي وسط المنتخب، فمرر له رمضان صبحي تمريرة واحدة واستلم كرة واحدة من تريزيجيه، بينما تلقى من ثلاث تمريرات من أحمد فتحي وتمريرتين من عبد الله السعيد وطارق حامد.

وعلى جانب الكرات العرضية، فجاءت واحدة فقط صحيحة من محمد عبد الشافي من إجمالي سبع كرات عرضية. (الجبهة اليسرى أرسلت خمسة مقابل أثنين لليمنى)

وعلى الصعيد الدفاعي كان طارق حامد أكثر من قطع كرة في المنتخب بواقع 15 مرة، يليه عبد الشافي واستخلص 14 مرة ثم أحمد حجازي 13 مرة.

ورغم كثافة محاولات كولومبيا بواقع 17 كرة، كان منهم 4 فقط بين القائمين والعارضة.

وكانت النقطة السلبية الواضحة في منتخب مصر هي كثرة الأخطاء المرتكبة من لاعبي الوسط طارق حامد [5 أخطاء] وسام مرسي [4 اخطاء].

ونتيجة لضغط كولومبيا تسببت الأخطاء الغزيرة أمام منطقة جزاء مصر في تشكيل خطورة مستمرة على مرمانا. وهو ما توضحه الصورة التالية..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا