الرياضة / نجوم مصرية

ملخص فوز المغرب على استونيا في المباراة الودية استعدادا للمونديال 2018

حقق المنتخب المغربي فوزا مهما على المنتخب الاستوني مساء اليوم  بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الودي الذي أُجريت أحداثه على أرضية ملعب لي كوك أرينا بالعاصمة الاستونية .وهو اللقاء الاخير للمغرب قبل شد الرحال صوب مدينة فورونيغ الروسية مقر اقامة المنتخب المغربي بالنهائيات.

هذا و يستعد المغرب لكأس العالم المقام في الأراضي الروسية  إذ يتواجد بمجموعة يُسميها البعض بمجموعة الموت حيث تضم إسبانيا ،ايران والبرتغال وهي منتخبات لها وزن على المستوى القاري و العالمي.

الشوط الأول من مباراة المغرب و إستونيا

دخلت كتيبة هيرفي رونار المباراة بنية الفوز و تسجيل هدف مبكر وهو ما بدا جليا بوسط الملعب حيث قام المغاربة بضغط هجومي كبير على الفريق الاستوني  أسفر عن تسجيل الهدف الأول من إمضاء النجم يونس بلهندة الدقيقة 11 بعد جملة فنية رائعة بين حكيم زياش و الكعبي انتهت بأرضية مبارك بوصوفة لبلهندة .

وبعد مرور نصف ساعة من اللعب  قام الفريق الاستوني ببعض المحاولات الخجولة التي لم تشكل خطرا على مرمى منير  المحمدي. وفي الدقيقة 37 أعلن الحكم عن ضربة جزاء اثر عرقلة المدافع الاستوني لأمين حارث داخل مربع العمليات  انبار لها نجم أياكس أمستردام حكيم زياش بنجاح.

الشوط الثاني من مباراة المغرب و إستونيا

لم يختلف الشوط الثاني عن سابقه حيث استمر أسود الأطلس بالضغط على الخصم وخلقوا عدة فرص لتعزيز النتيجة لكن تسرع اللاعبين المغاربة ويقظة دفاع استونيا حال دون تسجيل  الأهداف.

واستمر الفريق المغربي في خلق فرص التسجيل حتى الدقيقة 72  حيث نجح البديل يوسف الناصيري من مضاعفة غلة الأهداف بتسجيله الهدف الثالث وفي الدقيقة 75 من اللقاء تمكن  المنتخب الاستوني من تقليص النتيجة عن طريق المهاجم اتس بورجي مستغلا ارتخاء واضح في دفاع المنتخب المغربي.ولم تحمل الدقائق المتبقية مأي جديد حتى صفر الحكم  نهاية اللقاء بفوز أسود الأطلس ب3 أهداف لهدف .

 

نتيجة بلا شك ستُعطي دفعة معنوية للمنتخب المغربي قبل ملاقاة كل من  المنتخب الإيراني في الجولة الاولى و أصدقاء كريستيانو رونادو بالجولة الثانية فأسبانيا بالجولة الأخيرة من دور المجموعات .

إقرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا