الرياضة / مصراوى

إيكاترينبرج.. المدينة الهادئة ذات الملعب العجيب مسرح عودة الفراعنة للمونديال

إيكاترينبرج- مصراوي:

سيلتقي المنتخب المصري غدا الجمعة في مدينة إيكاترينبرج وسط أجواء باردة بنظيره الأوروجوائي في مستهل مشوار الفريقين بكأس العالم 2018 الذي سينطلق اليوم بمواجهة روسيا والسعودية على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وتبدو إيكاترينبرج، التي وصل لها المنتخب المصري اليوم، كمدينة هادئة مقارنة بالعاصمة الروسية رغما عن كونها رابع أكثر مدينة مأهولة بالسكان بعد موسكو وسان بطرسبرج ونوفوسيبريسك.

وتستمد المدينة أهميتها التاريخية من كونها المكان الذي نقلت له عدة مؤسسات فنية حكومية ومصانع كاملة أثناء الحرب العالمية الثانية، وكان جانبا كبيرا منها من العاصمة موسكو، حيث ظل الكثير منها هناك عقب انتهاء النزاع.

وسيقطع هدوء المدينة اليوم بعض الصخب الذي سيأتي من الحفل الذي ستشهده منطقه المشجعين في حديقة ماياكوفسكي المركزية بالتزامن مع انطلاق البطولة وقبل يوم واحد من أول مباراة ستحتضنها المدينة بين مصر وأوروجواي على ملعب إيكاترينبرج أرينا.

وتتسع منطقة الاحتفالات التي تخصصت للجماهير في المدينة لـ17 ألف شخص ومن المقرر أن يحيي دي جي أندي أندي حفلا موسيقيًا فيها اليوم.

وبدأت الجماهير المصرية والأوروجوائية في التوافد على المدينة منذ أمس الثلاثاء لكن ليس بغزارة كبيرة، وكما لوحظ وجود حضور أكبر لمشجعي المنتخب اللاتيني.

وفي لقاء لـ(إفي) مع بعض الجماهير، اشتكى محمود -مصري الجنسية ومقيم في دبي- من برودة الجو وصعوبة التواصل نتيجة لعدم إجادة السكان للغة الإنجليزية بشكل جيد.

من جانبه قال المشجع الأوروجوائي إرامبوسي مانويل إنه يتطلع لمشاهدة مباراة "لا سيلستي" الأولى في المونديال مع مصر، معربا عن أمله في تحقيق نتيجة جيدة على ملعب إيكاترينبرج أرينا.

ويعد إيكاترينبرج أرينا واحد من أغرب ملاعب البطولة حيث جرى تشييد مدرجات خارج محيط الصرح لزيادة سعته بالتماشي مع قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة بهذه النقطة.

وعلى الرغم من وجود المدرجات خارج المحيط الدائري للملعب إلا أنها ستسمح للمشجعين الجالسين فيها بمشاهدة المباراة بشكل جيد.

وكانت سعة الملعب الذي افتتح في 1957 هي 27 ألف مشجع لكن مع إنشاء المدرج المؤقت بسبب مونديال روسيا 2018 ارتفعت لتصبح 42 ألف و500 مشجع.

ومن المقرر أن يعقد المدير الفني للمنتخب المصري هكتور كوبر مؤتمرا صحفيا في الملعب اليوم في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي قبل مران الفريق في الخامسة والنصف على أرض الملعب.

وبعدها سيجرى مدرب منتخب أوروجواي، أوسكار واشنطن تاباريز، مؤتمرا صحفيا في السابعة بالتوقيت المحلي على أن يبدأ مران الفريق بعدها بنصف ساعة.

يشار إلى أن ملعب إيكاترينبرج أرينا سيحتضن ثلاث مباريات أخرى في البطولة هي فرنسا أمام بيرو، واليابان أمام السنغال، والمكسيك أمام السويد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا