الرياضة / سوبر كورة

مانشستر سيتي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام أرسنال

يبدأ مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الانجليزي لكرة القدم من ملعب ارسنال في المرحلة الاولى المقررة يومي 11 و12 اغسطس، كما اعلن الخميس الاتحاد المحلي للعبة.

وستكون هذه المباراة الظهور الرسمي الاول للمدرب الاسباني أوناي امري، بعدما حل بديلا للفرنسي ارسين فينغر الذي غادر نادي "المدفعجية" بعد 22 عاما، اثر اكتفاء ارسنال بالمركز السادس الموسم الماضي وغيابه عن الساحة القارية.

وسيحدد موعد القمة الباكرة بين الفريقين مع الاعلان عن جدول النقل التلفزيوني للمباريات.

وحسم سيتي لقب الدوري لصالحه الموسم المنصرم بعدما حصد اكتوبر حين يلاقي الذي اخرج رجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في طريقه الى النهائي قبل أن يخسر امام الاسباني 1-3.

وبين هاتين القمتين، يلعب سيتي امام الثلاثي العائد الى الدوري الممتاز ولفرهامبتون وندررز وكارديف سيتي وفولهام، كما يواجه فرق هادرسفيلد ونيوكاسل وبرايتون.

في المقابل يخوض مانشستر يونايتد وصيف البطل مباراته الاولى على ملعبه "أولدترافورد" أمام ليستر سيتي بطل عام 2016، على أن يشهد "مسرح الاحلام" قمة أخرى عندما يزوره الغريم اللندني توتنهام هوتسبر في المرحلة الثالثة.

ويواجه رجال البرتغالي جوزيه مورينيو في الاسابيع الاولى من الدوري أندية برايتون وبيرنلي وواتفورد وولفرهامبتون.

ومن حهته، يبدأ ليفربول موسمه الجديد على ارضه أمام وست هام قبل أن يواجه كل من كريستال بالاس، برايتون وليستر، على أن تكون مواجهته الصعبة الأولى في المرحلة الرابعة ضد توتنهام الذي يبدأ بدوره مبارياته أمام نيوكاسل.

وامام الفريق اللندني حتى الجمعة لاتخاذ قراره النهائي بشأن اذا كان يريد خوض مبارياته المقررة على أرضه على ملعب "ويمبلي"، كما كانت الحال الموسم الماضي، بانتظار انتهاء الاعمال بملعبه الجديد.

ويبدأ تشيلسي، بطل الموسم قبل الماضي وصاحب المركز الخامس، مشواره خارج ملعبه ضد هادرسفيلد، قبل أن يلاقي في مباراة قمة جاره ارسنال، ثم نيوكاسل، بورنموث، كارديف، وست هام، ليفربول وساوثمبتون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا