الرياضة / سوبر كورة

دوري الأبطال..مانشستر سيتى يتأهل اكلينيكا لدور الثمانية برباعية فى بازل

اقترب فريق مانشستر سيتى الإنجليزى بشكل من التأهل لدور ربع نهائى بطولة دورى أبطال، بعدما حقق فوزاً كاسحاً على مضيفه بازل السويسرى بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سانت جيمس بارك" فى ذهاب دور الـ 16 من البطولة.

السيتى كشر عن أنيابه مبكراً واستطاع أن يسجل 3 أهداف خلال ثُلث ساعة فقط، حيث جاء الهدف الأول فى الدقيقة 14 عن طريق نجم الوسط الألمانى إلكاى جوندوجان بضربة رأسية.

وبعد 4 دقائق فقط من هدف جوندوجان، نجح بيرناردو سيلفا فى إضافة الهدف الثانى لمانشستر سيتى بتسديدة قوية.

طوفان السيتى المبكر لم يهدأ، إذ تمكن النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو من إضافة الهدف الثالث فى الدقيقة 23، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لينتهى الشوط الأول بنتيجة 3 / 0 للسيتى.

وفى الشوط الثانى سجل إلكاى جوندوجان الهدف الرابع للسيتى والثانى له، فى الدقيقة 53، بتسديدة غاية فى الروعة من خارج منطقة الجزاء، لتنتهى المباراة بفوز متصدر الدورى الإنجليزى 4 / 0.

السيتى حسم تأهله لربع النهائى بشكل شبه رسمى، حيث أن مهمة بازل أصبحت شبه مستحيلة، نظراً لأن الفريق السويسرى يتعين عليه أن يفوز بخمسة أهداف دون رد فى لقاء العودة المقرر إقامته على ملعب "الاتحاد" 7 مارس المقبل، وهو ما يُعد شيئاً مستحيلاً.

كان بازل وصل إلى دور الـ 16 بعدما حصد المركز الثانى فى المجموعة الأولى، برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الذى احتل صدارة المجموعة، بينما تأهل السيتى بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة السادسة بـ 15 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن شاختار دونتسيك الأوكرانى الذى حصد المركز الثانى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا