الارشيف / الرياضة / فى الجول

#ليلة_الأبطال – إنجاز كين ورقم سيئ ليوفنتوس في مواجهة مثيرة بينهما

استفاقة هائلة من الأرجنتيني جونزالو إيجواين في مبارياته الـ5 الأخيرة مع يوفنتوس في مختلف البطولات ولكنها لم تكن كافية لاخماد ثورة هاري كين ورفاقه.

توتنام انتزع تعادلا هاما بنتيجة 2-2 من ملعب يوفنتوس أرينا، ليصبح الطرف الأقرب للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وإن كان يتبقى الكثير ليحدث على ملعب ويمبلي.

نستعرض في هذا التقرير أبرز أرقام مواجهة الذهاب المثيرة من FilGoal.com.

كانت خطط البرازيلي أليكس ساندرو لمباراته رقم 100 مع يوفنتوس في مختلف البطولات أفضل مما حدث، ولكن توتنام كدر احتفاليته الخاصة.

8 أهداف في آخر 5 مباريات؟

رقم هائل، ولكن الأرجنتيني إيجواين تمكن من تحقيقه على كل حال.

كان بالإمكان أن يزيد الرقم إلى 9 أهداف، لكن حارس المرمى هوجو لوريس توقع كيفية تسديد الأرجنتيني لركلة الجزاء الثانية، ومن ثم انقلبت الأمور لتصبح استفاقة المهاجم الأرجنتيني لا طائل منها في النهاية.

على كل حال، نال إيجواين انجازا شخصيا كونه أسرع لاعب يسجل ثنائية في مباراة أوروبية من لاعبي يوفنتوس.

هدف هاري كين نال به إنجازا شخصيا، كما أتى بثماره لفريقه في نهاية المباراة.

هداف توتنام وصل لـ7 أهداف في البطولة هذا الموسم، ليصبح أكثر لاعب إنجليزي يسجل في دوري الأبطال في موسم واحد تساويا مع ستيفن جيرارد الذي حقق الرقم نفسه في موسم 2008/2009.

كين بهدفه في شباك بوفون اليوم يصل إلى 33 هدفا هذا الموسم بمختلف البطولات، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الكبرى.

هدف كين أوقف رقما لجيانلويجي بوفون استمر لـ694 دقيقة دون تلقي أهداف مع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا.

نكبة كبيرة ليوفنتوس على ملعبه، حيث أنها المرة الأولى التي يتقدم فيها بهدفين في معقله ثم يفقد تقدمه مع نهاية المباراة.

المرة الأخيرة التي تلقى فيها يوفنتوس هدفين في معقله في مباراة أوروبية كانت ضد بايرن ميونيخ في 2016، وحينها ودع يوفنتوس البطولة إيابا.

على كل حال، يحتفظ فريق السيدة العجوز برقمه القوي دون هزيمة أوروبية على ملعبه، حيث وصل للمباراة رقم 27 على التوالي، حيث انتصر في 16 وتعادل اليوم للمرة الـ11.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا