الارشيف / الرياضة / مصراوى

انتقام واقتراب من تأهل تاريخي.. ضمن 6 أرقام شخصية لصلاح بعد خماسية بورتو

كتب- محمد مصطفى:

اكتسح فريق منافسه بورتو البرتغالي في عقر داره بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

أحرز كل من صلاح وفيرمينو بواقع هدف لكل لاعب، بالإضافة لثلاثية سيدو ماني.

وحقق صلاح بهدف الفوز والفوز بخماسية مع فريقه الإنجليزي 6 أرقام جديدة في مسيرته:

انتقام صلاح

حقق صلاح الفوز الأول له في مسيرته مع بورتو، حيث سبق أن التقى أمام بطل البرتغال في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا وفشل في هز شباكه وودع البطولة مع فريقه روما الإيطالي.

صلاح استطاع اليوم إحراز هدف ضمن خماسية فريقه في مرمى بورتو بعقر داره، قبل خوض الإياب.

قائمة هدافي إفريقيا بدوري الأبطال

صلاح سجل هدفه الـ13 في مسيرته بدوري أبطال أوروبا، وأصبح في المركز الثامن بقائمة أفضل هداف إفريقي بالبطولة الأوروبية، حيث يسبقه في القائمة بالمركز السابع الثلاثي لاعب بورتو فينسنت أبو بكر، جورج وياه (رئيس ليبيريا الحالي)، وإيمانويل أديبايور، برصيد 14 هدفا لكل منهم.

انطلاقة رائعة

سجل 6 أهداف في 7 مباريات لعبها في دوري الأبطال مع ليفربول. كان اللاعب الوحيد الذي سجل أيضا (على الأقل) ستة أهداف في أول سبع مباريات للريدز هو فيرمينيو.

الاقتراب من كسر رقم سواريز

صلاح أصبح اللاعب رقم 13 الذي يسجل 30 هدفاً لليفربول في جميع البطولات بنفس الموسم، ليقترب من رقم سواريز (31 هدفا) عام 2014.

تسجيل خارج الأرض

للمرة الثانية هذا الموسم بدوري الأبطال، يسجل صلاح خارج ملعب "الأنفيلد"، حيث سبق أن سجل في مرمى ماريبور السلوفيني، فيما فشل في التسجيل بمرمى هوفنهايم الألماني في الدور التمهيدي، كما فشل في التسجيل أمام سبارتاك موسكو الروسي وإشبيلية الإسباني بدور المجموعات.

الاقتراب من تأهل تاريخي

بخماسية ليفربول اليوم، اقترب صلاح من الصعود لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، حيث سبق أن تأهل لدور الـ16 مع روما قبل أن يودع البطولة بالخسارة أمام برباعية نسخة 2015 - 2016.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا