الرياضة / مصراوى

الأهلي يكشف عن موقع استاده لأول مرة

كتب ـ عبد القادر سعيد:

أعلن النادي الأهلي أخر مستجدات خطته لبناء الاستاد "العالمي" المُنتظر ليكون ضمن صفوة استادات العالم، كما تم الكشف لأول مرة عن موقعه في القاهرة.

شريف فؤاد المتحدث الرسمي للنادي الأهلي قال في تصريحات لقناة "دي إم سي" :"كانت هناك جلسة غير معلنة في الأيام المُقبلة لإنهاء الأمور المُتعلقة بأرض الاستاد". 

وأضاف شريف قائلاً:"تم اختيار الأرض وستكون في شرق القاهرة، وتحديداً بين منطقتي القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة". 

النادي الأهلي كان قد أعلن في مؤتمر صحفي منذ أسابيع قليلة تصميم الاستاد دون الكشف عن الموقع الذي سيتم تدشينه عليه، قبل أن يعلن لأول مرة من خلال متحدثه عن المكان. 

وتابع فؤاد:"المستثمرون في الاستاد سيزورون القاهرة خلال 10 أيام أو أسبوعين على الأكثر، وسيتم بعدها عقد مؤتمراً صحفياً لوضع حجر الأساس وبدأ المشروع على أرض الواقع". 

وعن الحقوق المتعلقة بالاستاد قال فؤاد:"سيكون حق الإدارة لصالح الشركات المُستثمرة لمدة 10 أو 15 أو 25 سنة وسيحصل الأهلي فقط على نسبة من الأرباح، وبعد انتهاء هذه المُدة ستصبح كل المنشآت ملكاً للنادي الأهلي". 

واختتم متحدث الأهلي قائلاً:"الحكومة المصرية ركن أساسي في المشروع، وهناك حديث عن تدخل شركة وطنية في التنفيذ الذي سيستغرق 36 شهر فقط، وبعدها سيكون في مصر واحد من أجل 10 استادات في العالم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا