ManshetNews.com
الارشيف / الرياضة / مصراوى

مانشستر سيتي يدافع بمبلغ يفوق ميزانية القوات المسلحة في 52 دولة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مصراوي:

لم يدخر بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أي حساب في تدعيم خط دفاع النادي الإنجليزي، حتى فاقت ميزانية تعاقداته ما تنفقه القوات المسلحة في 52 دولة مجتمعة.

ونجح مانشستر سيتي في الحصول على خدمات كلًا من، بنجامين ميندي بـ52 مليون جنيه استرليني، كايل ووكر مقابل 54 مليون جنيه استرليني، دانيلو مقابل 27 مليون جنيه استرليني، وحارس المرمى إدرسون بـ35 مليون جنيه استرليني، وقام أيضا بجلب أيمريك لابورت المدافع السابق لـ"أتليتيك بلباو" بمبلغ 57 مليون جنيه إسترليني، حتى بلغت إجمالي تلك الصفقات 225 مليون جنيه استرليني، وهو ما يفوق إنفاق 52 دولة على مستوى العالم في تطوير تسليح الجيش بها، وفقًا لما نشرته صحيفة ذا ديلي ميل البريطانية.

وذكرت الجريدة البريطانية، نقلًا عن معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام، الذي يحقق في إمكانيات نزع السلاح في العالم، بيانات توضح إنفاق كل بلد على الأسلحة والحماية العسكرية، والتي كشفت أن 52 بلدًا خصصت أموالًا لميزانيتها الدفاعية السنوية في عام 2016 أقل مما أنفقه النادي الإنجليزي لتدعيم خط دفاعه هذا الموسم.

وأوضح ذا ديلي ميل، بالعودة إلى المعهد الدولي لبحوث السلام، أن مبلغ الـ57 مليون جنيه أسترليني الذي أنفق على أيمريك لابورت وحده هو أكثر من إنفاق 26 دولة علي جيشها.

Untitled1245

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا