الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

دعم آسيوي للعراق لرفع الحظر.. وفوز ودي كبير على السعودية برباعية

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تلقى العراق، اليوم الأربعاء، دعمًا آسيويا قويًا في سبيل رفع الحظر على استضافته للمباريات الدولية الودية في كرة القدم، من رئيس الاتحاد القاري الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي شهد في البصرة، فوزا كبيرا للمنتخب المضيف على السعودية في مباراة ودية تاريخية.

واستضاف المنتخب العراقي نظيره السعودي على ملعب البصرة الدولي، في مباراة فاز بها بنتيجة 4-1، وكانت الأولى للمنتخب الأخضر على أرض بلاد الرافدين منذ العام 1979، وأتت ضمن مسعى بغداد لإقناع الاتحاد الدولي (فيفا) برفع الحظر على استضافته للمباريات الدولية الشهر المقبل.

وعلى رغم عدم تلبية رئيس الفيفا جياني إنفانتينو دعوة للحضور، كان الشيخ سلمان في الملعب برفقة مسؤولين عرب ومحليين، وأدلى قبيل المباراة التي تابعها آلاف المشجعين العراقيين، بتصريحات اعتبر فيها أن الوقت قد حان لرفع الحظر بالكامل، بعدما خفضه الاتحاد الدولي العام الماضي من حظر شامل، إلى السماح بإقامة المباريات الدولية الودية فقط على ثلاثة ملاعب.

وقال الرئيس البحريني للاتحاد القاري «الوقت قد حان لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، ونطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم ان يوصي بقرار رفع الخطر وعودة المباريات إلى الملاعب في العراق».

وعن المباراة، سجل للعراق سعيد الربيعي خطأ في مرماه (21)، وعماد محسن (47) ومهند على (51 و73)، وللمنتخب السعودي حسن معاذ (57).
ويشمل البرنامج التحضيري للمنتخب السعودي سلسلة مباريات ودية، أبرزها مع مضيفته ألمانيا حاملة لقب مونديال 2014، في الثامن من يونيو، قبل أقل من أسبوع خوضه المباراة الافتتاحية لمونديال 2018 أمام المضيفة روسيا، في 14 من الشهر نفسه، ضمن منافسات المجموعة التي تضم أيضًا كل من مصر وأوروجواي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا