تكنولوجيا / اليمن العربي

اليمن العربي: بالأسماء.. الكويت تدرج 10 أفراد و4 كيانات تابعة لحزب الله على قائمة الجماعات الإرهابية

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتي،ة إنه في إطار جهود الكويت في مكافحة الإرهاب، وتجفيف منابعه قررت لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، والمتعلقة بمكافحة الإرهاب، وتمويل أسلحة الدمار الشامل بإدراج 4 كيانات و10 أفراد من حزب الله اللبناني، جماعات إرهابية.

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن الإجراء اتخذ بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب مع السعودية، وجميع أعضاء مركز استهداف تمويل الارهاب، من الدول الخليجية.

وأوضح أنه تنفيذاً لقرار مجلس الأمن رقم 1373 لعام 2001، الصادر تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وتنفيذاً لقرار قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدورة 37 بالمنامة في 2016، ستتخذ الإجراءات اللازمة بما يتوافق مع دستور الكويت، وقوانينها، وأنظمتها المحلية، من خلال الجهات المعنية في الدولة.

وأشار المصدر إلى أن أسماء الأشخاص والكيانات المصنفة من حزب الله هي على النحو التالي: الجناح العسكري لحزب الله، ونعيم قاسم، ومحمد يزبك، وحسين خليل، وهاشم صفي الدين، وطلال حمية، وأدهم طباجة، ومجموعة سبكتروم الطيف، وحسن دهقان إبراهيمي، وشركة ماهر للتجارة، ومجموعة الإنماء للمشاريع والهندسة، وعلي يوسف شرارة، وإبراهيم أمين السيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا