تكنولوجيا / المصرى اليوم

البحث العلمي تستضيف الاجتماع التشاورى الثانى لخبراء القارة الأفريقية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يستضيف المرصد المصرى لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمى الاجتماع التشاورى الثانى لخبراء القارة الأفريقية فى الفترة من 13-16 فبراير 2018.

ويأتى الاجتماع تنفيذاً لقرارات الدورة العادية الخامسة والعشرون لجمعية الإتحاد الإفريقي التي عقدت في يونيو 2015، والتى كان من قراراتها تقديم تقرير سنوي عن حالة التعليم والعلوم والتكنولوجيا في إفريقيا.

وفى كلمته فى افتتاح الاجتماعات أوضح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية إن هناك حاجه ماسة إلى وجود مؤشرات لقياس مدخلات ومخرجات العلوم والتكنولوجيا والابتكار فى القارة الإفريقية ومتابعة تنفيذ أجندة التنمية المستدامة للقارة الإفريقية ودعم صانعى القرار بالمعلومات المدققة والمحدثة وتقييم أداء مؤسسات البحث العلمى فى القارة وتسليط الضوء على القدرات التنافسية للقارة الإفريقية.

وقال صقر في بيان تلقت المصري اليم نسخة منه إن الأكاديمية أنشئت المرصد المصرى لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار فى 2014 لتحقيق ذلك الهدف، وإن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ممثلة فى أكاديمية البحث العلمى ملتزمة بتذليل كل الصعاب لنجاح هذا المشروع القارى.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد رمضان المشرف على المرصد المصرى وممثل مصر فى الإجتماع التشاورى أن مشروع تنفيذ المنصة الإلكترونية الإفريقية لبيانات التعليم والعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية المرصد الإفريقى وبالشراكة مع منظمة النيباد ومراصد العلوم والتكنولوجيا فى القارة الإفريقية يهدف إلى إنشاء مستودع لبيانات قارة إفريقيا خاصة بمؤشرات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ويعقد الاجتماع التشاورى تحت رعاية أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وبالتعاون مع المرصد الإفريقى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ومنظمة النيباد وشارك فى الإجتماع 15 خبير من القارة الافريقية فى مؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار ويهدف الإجتماع الثانى إلى تصميم ومناقشة المؤشرات التى سوف تكون داخل المنصة إلى جانب التقارير الصادرة عن المنصة الإلكترونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا