الارشيف / أخبار العالم / اليمن العربى

عريقات: اجتماع واشنطن للتباكي على الفقر والبطالة في غزة بعد تقليص المساعدات الأمريكية

انتقد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الأربعاء اجتماع واشنطن الذي عقد أمس الثلاثاء، حول أوضاع قطاع غزة ومخرجاته.

وقال عريقات، للإذاعة الفلسطينية الرسمية: إن "اجتماع واشنطن جاء للتباكي على الفقر والبطالة في غزة في وقت قلصت فيه الإدارة الأمريكية مساعداتها للفلسطينيين ولوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أونروا".

وشدد عريقات على أن وضع غزة تتحمل مسؤوليته إسرائيل التي تحاصر القطاع براً وبحراً وجواً، مشيراً إلى أن اجتماع واشنطن تجاهل ذكر القضية السياسية أو الاستيطان والاحتلال الإسرائيلي، ومحاولات فرض الأمر الواقع.

وأضاف: "هذه محاولة لجعل قضية غزة إنسانية وأمنية وليس سياسية وهذا ما بحثه اجتماع البيت الأبيض حول غزة وهو أمر لن يتمكنوا منه في نهاية المطاف"، وتابع: "يعرفون أن حل قضية غزة ليس حلاً يتعلق بكل ضرورات الحياة رغم أنها ضرورات ملحة وبالأمس في الاجتماع كانوا يحاولون إظهارنا بأننا لا نهتم بهذه القضية الإنسانية رغم أنهم الذين يقطعون المساعدات ويدعمون إسرائيل في استمرار حصارها".

واعتبر عريقات أن جوهر اجتماع البيت الأبيض الحديث عن دولة غزة وتدمير المشروع الفلسطيني وتمكين إسرائيل من التنصل عن مسؤولياتها عن حصار غزة عبر نقل مسؤولية قطاع غزة إلى جهات أخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا