الارشيف / أخبار العالم / اليمن العربى

أردوغان يعلن سقوط عفرين الليلة والأكراد يردون "لا تحلم"

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، أنه يأمل سقوط مدينة عفرين السورية "بحلول هذا المساء" حيث تشن تركيا عملية عسكرية منذ 20 يناير (كانون الثاني) لطرد وحدات حماية الشعب الكردية، فيما وصف أكراد سوريا تصريحات الرئيس التركي بأنها "أحلام يقظة".

وقال مسؤول مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديموقراطية، التي تعد الوحدات الكردية أبرز مكوناتها، ريدور خليل "يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحلم أحلام اليقظة بقوله إن عفرين ستسقط الليلة".

وقال أردوغان في تصريح تلفزيوني: "اقتربنا قليلاً من عفرين، وآمل باذن الله أن تسقط بالكامل بحلول هذا المساء"، وكانت أنقرة أعلنت أمس الثلاثاء أنها طوقت المدينة.

وتشن تركيا وفصائل سورية موالية لها منذ 20 يناير (كانون الثاني)هجوماً واسعاً ضد منطقة عفرين، تقول إنه يستهدف وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن والتي تصنفها أنقرة "إرهابية". 

وتمكنت منذ بداية هجومها من السيطرة على نحو 60 % من مساحة المنطقة.

وأعلن الجيش التركي أمس أنه، في اطار عملياته العسكرية  تطويق مدينة عفرين منذ 12 مارس (آذار) 2018"، دون أي إيضاحات إضافية.

وتابع أردوغان أن "الطرقات التي يستخدمها الإرهابيون في الشرق للدخول إلى المنطقة والخروج منها، ستغلق اليوم أو غداً إن شاء الله".

وكرر الرئيس التركي القول أنه بعد عفرين ستطهر تركيا المدن الأخرى الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا بينها منبج التي ينتشر فيها أيضاً جنود أمريكيون.

وتخشى أنقرة أن يقيم الأكراد حكماً ذاتياً في سوريا قرب حدودها، وهي تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً مسلحاً في تركيا منذ عقود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا