أخبار العالم / مكه

تطبيق الاختبارات الوطنية على طلاب الرابع والثاني المتوسط

مكة - الرياض

نفذ مركز قياس بدءا من أمس الاختبارات الوطنية «الفعلي» لمادتي الرياضيات والعلوم على طلاب الصف الرابع الابتدائي والثاني المتوسط لـ 60 ألف طالب وطالبة في 1950 مدرسة في جميع المناطق ولمدة أربعة أيام.

ويهدف الاختبار إلى تقييم التعليم، كما بدأ أيضا إجراء الاختبارات الوطنية لمادة اللغة العربية على طلاب الصف الرابع الابتدائي والثاني المتوسط الذين يبلغ عددهم 16 ألف طالب وطالبة موزعين على 196 مدرسة في كل من الرياض ومكة المكرمة وجدة والدمام، بهدف تجربة الأسئلة ليتم تطبيقها فعليا العام المقبل.

وتقدم الاختبارات الوطنية معلومات وتوصيات لتعزيز فعالية التعلم إلى راسمي السياسات التعليمية وصناع القرار وقادة المدارس والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

وتهدف إلى تزويد صانع القرار والمهتمين بقياس صادق وموثوق عن مدى إتقان الطلاب على المستوى الوطني للمهارات والمعارف اللازمة مما يسهم في تحسين مخرجات التعليم، حيث يتولى المركز الوطني للقياس التابع للهيئة وضع الإطار المرجعي للاختبارات الوطنية، وبناء وتطوير أسئلة الاختبارات، واختيار عينات تطبيق الاختبارات الوطنية والاستبانات المرافقة، والتحليل القياسي والإحصائي لبيانات الاختبارات الوطنية.

من جهة ثانية، وقع رئيس هيئة تقويم التعليم الدكتور خالد الله السبتي، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة، مذكرة تفاهم تهدف لتحسين مخرجات التعليم والمواءمة بينها وبين احتياجات سوق العمل.

وستعمل الكهرباء على الإطار السعودي للمؤهلات «سقف» لتعزيز التعاون، كما تسعى للتسجيل كجهة مانحة في الإطار السعودي للمؤهلات.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا