أخبار العالم / نجوم مصرية

مسلسل ارطغرل الجزء الرابع الحلقه 114 على موقع النور كاملة مترجمة

يأتي نجاح مسلسل الجزء الرابع بعد سلسلة نجاحات حققها المسلسل في الأجزاء السابقة، ويعتبر المسلسل من روائع الدراما التركية التي تألقت في مختلف أنحاء الوطن العربي، خاصة مع عدم وجود أعمال تاريخية عربية منافسة، وحقق أبطال المسلسل نجاحا منقطع النظير.

ويتميز مسلسل ارطغرل الجزء الرابع بالإنتاج الضخم، مع دعم القيادات التركية التي تحرص على زيارة مواقع التصوير وإبداء آراءها في الأحداث، والرئيس التركي أردوغان شخصيا أثنى على المسلسل وامتدحه، خاصة وأنه يروج للدولة العثمانية التي يعتز بها الرئيس التركي.

مسلسل ارطغرل :

مسلسل ارطغرل هو مسلسل ذي صبغة تاريخية يحكي قصة ارطغرل الغازي، وهو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وتعود أحداث قصة ارطغرل إلى القرن الثالث عشر، في وقت كانت الدولة العباسية ضعيفة وكثرت هجمات المغول، ومن هنا بزغ نجم ارطغرل الذي قرر أن يتخلص من الخونة، ثم يتفرغ بعدها لمواجهة العدو بعد قضائه على الخونة من أبناء قبيلته.

والمسلسل ليس مجرد قصة تاريخية بل هو مسلسل واقعي يحاكي الواقع الذي نعيشه، ونواجه في الخونة والمرتدين للأقنعة والمخدوعين، لذلك يحرص متابعيه على عدم تفويت حلقة منه، لأن كل حلقة تحمل الكثير من العبر والعظات التي يمكن للمشاهدين الاستفادة منها.

أحداث الحلقة 114 من مسلسل ارطغرل:

  • الحلقة 114 من مسلسل ارطغرل واحدة من الحلقات التي ضمت أحداث محورية قلبت المسلسل رأسا على عقب، حيث ضمت الحلقة مجموعة من الأحداث التي تعتبر بداية للحلقات القادمة.
  • فظهور كراجا في المسلسل يعني قربنهاية الخائن سعد الدين كوبيك، فتاريخيا كاراجا هو من قام بقتل سعد الدين كوبيك.
  • وبالعودة لأحداث المسلسل فقد اتفق كراجا مع ارطغرل على قتل كوبيك أثناء عودته من حربه سمسياط، بحيث يتم نصب الفخ له في طريق عودته.

موعد عرض الحلقة 114 من مسلسل ارطغرل

يمكنكم بدءا من يوم الأربعاء مشاهدة عرض الحلقة 113 من مسلسل ارطغرل على قناة TRT التركية وقناة وطن وقناة دعوة في المواعيد وعلى الترددات التالية .

ويعرض المسلسل قوة المسلمين في وقت تعاني فيها الأمة الاسلامية من ضعف، الأمر الذي جعل العديد من المشاهدين يحرصون على متابعة أجزاء المسلسل، الذي يحاول إبراز بعض مزايا الدولة العثمانية التي كون أرطغرل نواتها، وبالطبع يغفل المسلسل الجانب الآخر المظلم من تاريخ الدولة العثمانية.

وقد تمكن مسلسل أرطغرل من أسر قبوب الملايين من متابعينه، ولا زال يكتسب قاعدة جماهيرية متزايدة حلقة بعد حلقة، وبعد الغزو الدرامي لتركيا وغزو الأسواق العربية بمنتجاتها، أصبح ارطغرل علامة تجارية، فنجد من بين المنتجات عطر ارطغرل ومجموعة ارطغرل المكونة من ساعة وخاتم.

 

 

إقرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا