أخبار العالم / الكويتية

«الأرصاد»: تحسن تدريجي في الطقس.. مع فرص ضئيلة لأمطار خفيفة متفرقة

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي إن طقس البلاد شهد منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الخميس بداية تحسن تدريجي مع وجود فرص ضئيلة لأمطار خفيفة متفرقة.

وأضاف القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن طقس البلاد شهد تقلبات جوية قوية وسريعة أحيانا في هذه الفترة وتعرض لحالة من عدم الاستقرار على فترات في اليومين الماضيين ونشاط في سرعة الرياح تجاوزت ال 70 كيلومترا في الساعة وأمطار رعدية متفرقة كانت غزيرة على بعض المناطق.

وأوضح أن الطقس نهار اليوم يكون حارا نسبيا وتظهر بعض السحب المتفرقة والرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و26 كيلومترا في الساعة مع فرصة ضئيلة لأمطار خفيفة متفرقة خصوصا شمال البلاد.

ولفت إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 34 و 36 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام.

وذكر أن الطقس ليلا يكون غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و 22 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام.

وحول الطقس نهار يوم غد الجمعة ذكر القراوي أنه يكون غائما جزئيا وحارا نسبيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط لاحقا وتتراوح ما بين 12 و 40 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 35 و 37 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و 5 أقدام.

وذكر أن الطقس ليل غد يكون غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترت وتتراوح ما بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار فوق المناظق المكشوفة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و 23 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا والموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 3 و 6 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت بين أنه يكون حارا والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 15 و35 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 38 و 40 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 2 و 5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس لي السبت يكون معتدلا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 10 و 28 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 22 و 24 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا