أخبار العالم / المساء برس

بعد فشله في إخافة الصيادين..بوارج التحالف تستهدف المدنيين في الحديدة

المساء برس:خاص|فشل التحالف الذي تقوده السعودية في إخافة الصيادين إثر استهداف قواربهم بشكل متواصل وأيضاً بالتهديدات التي كان وجهها لهم بقصف قواربهم إلا أن سواحل الحديدة تشهد خلال الايام الماضية انتشار لقوارب الصيد.

وفي حين فشل التحالف بإخافتهم استهدف مساء أمس الأربعاء ممتلكات المدنيين في مديرية باجل في محافظة الحديدة.حيث أوضح مصدر محلي قائلاً إن بوارج التحالف استهدفت المزارع في منطقة العرج بستة صواريخ.

وكانت طائرات التحالف القت منشورات الاسبوع الماضي في سواحل الحديدة توعدت فيها الصيادين باستهداف قوارب الصيد والتعامل معها كأهداف عسكرية مشروعة لبرواجهم المنتشرة على طول الساحل الغربي للبلاد إذا تجاوزوا السواحل اليمنية (12 ميل بحري) ومن الجزر القريبة من الممر البحري الملاحي الدولي، بسبب تداخلها مع مناطق العمليات العسكرية المشمولة بالحظر البحري بحسب ماورد في المنشورات.

وكان طيران التحالف استهدف قبل خمسة أيام بغارة جوية قارب لصياد قبالة ميناء الحيمة بمديرية التحتيا في محافظة الحديدة.

ويستمر التحالف العربي بقيادة السعودية في الإعتداء على الصيادين اليمنيين منذ بداية العدوان على اليمن في 26 مارس 2015 مخلفاً عشرات الضحايا سواء بالقصف الجوي لطيرانه أو القصف البحري لبوراجه.

يذكر إن طيران التحالف استهدف يوم أمس بخمس غارات جوية منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقية جنوب المحافظة فيما استهدف بثلاث غارات منطقة كيلو16بمديرية الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا