أخبار العالم / اليمن العربى

الخطوط القطرية تستجدي البرلمان الأوروبي

في محاولة يائسة لاستجداء تعاطف المؤسسات الأوروبية، اشتكى الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أمام لجنة النقل والسياحة التابعة للبرلمان الأوروبي، من فقدان الشركة لنحو 160 رحلة يوميا، منذ قرار مقاطعة الرباعي العربي للدوحة. 

وقال الباكر في تصريحات له أمام لجنة النقل والسياحة التابعة للبرلمان الأوروبي، وصدرت في بيان عن الشركة القطرية، الثلاثاء، أن عدد الرحلات الجوية اليومية تراجع من 600 رحلة إلى 440 رحلة.

ونتيجة للسياسات القطرية المرتبطة بالإرهاب، عمدت دول الرباعي العربي، إلى قطع خطوط الملاحة الجوية لشركة الخطوط القطرية، منذ قرار المقاطعة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن تلك الإجراءات أثرت سلبا على عمليات الناقلة القطرية، بتقليص عدد الممرات الجوية التي تستخدمها من 18 ممر إلى ممرين فقط.

كانت شبكة الأنباء الأمريكية "بلومبرج"، قد توقعت نهاية العام الماضي، أن تخسر شركة الخطوط الجوية القطرية 30% من إيراداتها بفعل المقاطعة، لتكون الخاسر الأكبر بين القطاعات القطرية.

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وجهتين رائجتين للخطوط القطرية، التي حظر عليها أيضا دخول المجال الجوي للدول الأربع.

والشهر الماضي، اعترفت الخطوط الجوية القطرية، بتكبدها خسارة "كبيرة" في السنة المالية المنتهية في مارس/ آذار الماضي، بسبب حظر عمل الشركة في الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا