أخبار العالم / اليمن السعيد

اليمن : تحذير هام لجميع المواطنين في هذه المناطق خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد من تأثيرات منخفض جوي مداري متعمق من المحتمل أن يتحرك إلى غرب وشمال غرب سواحل اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز إلى أنه من خلال تحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية ومتابعة صور الأقمار الاصطناعية وتقارير المراكز الإقليمية والدولية، تم تحديد منخفض جوي متعمق عند الساعة 16:00عالمي اليوم عند خط عرض 13.39 وخط طول 49.47 غرب – شمال – غرب أرخبيل سقطرى ويبعد حالياً عنها 450 كم وشمال شرق عدن ويبعد عنها 518 كم وجنوب غرب الغيظة ويبعد عنها 365 كم و جنوب شرق شبوة ويبعد عنها 183 كم ، و جنوب غرب المكلا ويبعد عنها 105 كم .

 

وأشار المركز في نشرته التحذيرية مساء اليوم إلى تواجد سحب كثيفة وأمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح سرعتها 25 عقدة على حضرموت والمهرة وشبوة وعدن وأبين.

 

كما حذر المركز المواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر.. داعياً إلى عدم الإبحار في المناطق المذكورة.

 

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية والرياح 35- 25 عقدة وانخفاض في الرؤية الأفقية ، فيما سيكون البحر مضطرب إلى مضطرب جداً خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات المذكورة من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

 

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة كل حسب اختصاصها باتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمال التأثيرات الخطرة لهذا المنخفض المتعمق، مجدداً الدعوة لكافة الجهات لمتابعة النشرة الصادرة عن المركز والتفاعل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا