أخبار العالم / اليمن العربي

اليمن العربي: محافظ الحديدة: الجيش الوطني يعتزم تحرير المطار خلال شهر رمضان

كشف محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر ان قوات الجيش الوطني تعتزم تحرير واستعادة السيطرة على مطار الحديدة خلال شهر رمضان حيث لم يتبقى للوصول اليه والى الاحياء الجنوبية لمدينة الحديدة سوى سبعة كم.

وأكد في تصريح نقلته صحيفة "البيان" الاماراتية ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وضعت عدد من الخطط لتحرير كامل المحافظة خلال هذا الصيف ودحر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران منها، منوها الى ان الخطط ركزت في أولوياتها ضمان سلامة السكان إضافة الى تجنب قصف المصانع والمباني والميناء والمطار.

وقال ان قوات الجيش والوطني والمقاومة مسنودة بقوات الحالف العربي "نجحت في تضييق الخناق على الحوثيين شمالاً وجنوباً وشرقاً وأزالت غالبية الألغام المزروعة في الطرقات من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية وتأمين غالبية مداخل مدينة الحديدة".

واضاف المحافظ ان الحوثيين فقدوا كل اوراقهم ولا بد ان يعترفوا بالهزيمة فأمامهم الآن خياران الاستسلام أو الانتحار، مشيرا إلى أن الانتصارات المتتالية لقوات الجيش الوطني تسببت في فرار جماعي وانهيارات كبيرة في صفوف الميليشيا.

ووجه رسالة أخيرة للميليشيا بالاستسلام او الانتحار على اعتبار ان المعركة محسومة لصالح قوات الشرعية. وان معركة الحسم لاسترجاع الحديدة اقتربت وانه لا تراجع عن قرار تحرير المدينة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا