أخبار العالم / اليمن السعيد

وكالة روسية تكشف عن إنزال جوي للقوات الخاصة السعودية باليمن(شاهد)

أفادت وكالة سبوتنيك الروسبة بإنزال جوي للقوات الخاصة السعودية في محافظة الحديدة اليمنية المجاورة،ونقلت عن ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، تبادلهم مقطع فيديو قصير يظهر عملية إنزال جوي (مظلي) واسعة للقوات الخاصة السعودية.
وحسب وكالة الروسية الناطقة بالعربية فقد قامت القوات بهذه العمليات، صباح امس الأربعاء، ضمن عمليات عسكرية واسعة لتحرير ميناء ومدينة الحديدة من جماعة "أنصار الله". وبدأت قوات مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات عملية عسكرية لاستعادة ميناء الحديدة الاستراتيجي، ومن المتوقع أن تكون المعركة هي الأكبر منذ نحو ثلاث سنوات بين التحالف وحركة الحوثيين التي مازالت تسيطر على العاصمة صنعاء.
وبحسب التقارير فقد بدأت العمليات العسكرية بضربات جوية مع هجوم بري واسع على المدينة والميناء "لاستعادتهما" من يد الحوثيين، وسُمعت أصوات انفجارات ضخمة في مناطق متفرقة بالمدينة.
وكانت الإمارات التي تقود العمليات العسكرية مع السعودية في اليمن، قد أمهلت "الحوثين" يومين للانسحاب من الميناء قبل الهجوم عليه.
ويعد الميناء البوابة الرئيسية لتدفق الشحنات الغذائية والمساعدات من الدول العربية والأوروبية إلى المدينة، بالإضافة إلى أنه المركز التجاري الرئيس في اليمن والذي يسيطر على أكثر من 70 في المئة من واردات الدولة.

 

*لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا