أخبار العالم / الكويتية

«الداخلية»: تسجيل 409 قضية من قضايا الصلح في الحوادث البسيطة بمخافر ...

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه إنطلاقاً من تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م الشيخ/ خالد جراح الصباح بالتسيير على المواطنين والوافدين في كافة الخدمات التي تقدمها قطاعات الوزارة وتطوير آليات العمل المتبعة في التعامل مع الحوادث المرورية البسيطة، وذلك بتفعيل المادة ( 2/42,5/42 ) من قانون المرور والخاصة بأوامر الصلح في الحوادث المرورية البسيطة في محافظة العاصمة بالتعاون مع قطاع الأمن العام.

وأوضحت الإدارة أن القانون يقضي بتغريم المتسبب في الحادث مبلغ 20 دينار وإرسال أمر الصلح لشركة التأمين بصحبة المتضرر ليتسلم التعويض، دون الحاجة لإرسال أوراق الحادث إلى المحكمة، لافتاً أن هذه الإجراءات لا تستغرق إلا مدة زمنية بسيطة.

واشارت الإدارة أنه منذ تطبيق وتفعيل المادة (42)من قانون المرور يوم الأحد الموافق 3/6/2018 وحتى تاريخ أمس فقد تم تسجيل عدد 409 قضية من قضايا الصلح في الحوادث بمخافر مديرية أمن العاصمة.

وبينت الإدارة أن تفعيل مادة قبول أمر الصلح في الحوادث المرورية البسيطة التي تضر بممتلكات الافراد أو المرافق العامة أضرار مادية فقط، سيكون له أثر كبير ينعكس بصورة إيجابية على الوضع المروري وتوفير الوقت والجهد ورفع الاعباء عن رجال الشرطة وكذلك تسهيل الإجراءات على أطراف الحادث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا