أخبار العالم / لبنان 24

هذا ما كشفته المتحدثة باسم المحكمة الدولية عن مضمون القرار الإتهامي

رفضت المتحدثة باسم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وجد رمضان التعليق على التكهنات التي تتحدث عن مضمون القرار الاتهامي الجديد للمحكمة، أو تضمنه اسماء متهمين من "حزب الله".

وقالت رمضان لـ"لبنان 24" ان المدعي العام في المحكمة الخاصة نورمن فارل سبق أن قدم في تموز 2017 قرارا اتهاميا سريا وغير وجاهي الى قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسن، وهما حصرا من يعرف مضمونه، ومنذ استلامه القرار يعكف فرانسن على النظر فيه تمهيدا للبت به.

وأضافت رمضان: "في الأثناء، يحق للقاضي فرانسن أن يطلب توضيحات على مسائل قانونية ذات صلة بالقرار الاتهامي الجديد، أو يطلب أدلة إضافية من المدعي العام، وعند انتهاء هذه العملية لقاضي الإجراءات التمهيدية التصديق على القرار فيصبح المشتبه بهم متهمين، ولهذا السبب إن هذه العملية بكل مندرجاتها سرية". وتوضح انه الاحتمال الثاني هو أن يرفض قاضي الإجراءات التمهيدية القرار، أو يصدق عليه جزئيا، وهذا هو الاحتمال الثالث، لافتة إلى انه هو من يقرر موعد الإعلان عنه، أي عند صدور القرار أو في وقت لاحق.

وتؤكد رمضان أن لا أحد يعرف مضمون القرار لناحية أي قضية من القضايا التي تنظر فيها المحكمة تحديدًا.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن أنّ القرار الجديد يرتبط بواحدة من القضايا الثلاث: محاولتي اغتيال الياس المر ومي شدياق واغتيال جورج حاوي، وانه يتضمن تسمية متهم جديد من "حزب الله".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا