الارشيف / أخبار العالم / اليمن العربى

شيخ آل بحيح يوجه رسالة إلى القطريين .. إنفوجرافيك

وجه شيخ قبيلة آل بحيح أحد فروع قبيلة آل مرة في قطر، الشيخ منصور بن راشد الصعاق، رسالة إلى الشعب القطري يكشف فيها المحاولات القطرية الخبيثة لتدويل الحج والإشراف على الحرمين الشريفين .

وأشار إلى أن النظام القطري يسعى لتدويل الحج بالسر مع منظمات وصفها بـ"منظمات الخزي والعار" .. متسائلاً "هل هذا من الإسلام والعروبة التي ندعيها في الجزيرة والربيع العربي.. من دمر العرب ويتم الأطفال وهتك الأعراض وخرب الديار".

وفند الصعاق مزاعم من يرى أن الحكومة القطرية لم تطالب بتدويل الحرمين، قائلا: "الرد واضح، لماذا لم تبادر قطر والجزيرة وحكومتنا وأبواق الحكومة بالدفاع عن الحرمين ضد من يريد تدويل الحج؟!"، وتابع: "لا يخفى ما تفعله قناة الجزيرة ومحاولتها إشعال نار الفتنة ونار الحرب بين المسلمين، وفعلت ذلك، والنار إلى الآن لا تزال مشتعلة بسبب الجزيرة في بعض من دول المنطقة، وليس بصحيح ما يدور عند البعض بأن ما تفعله الجزيرة الآن هو دفاع بعد الهجوم الذي تعرضت له دولة قطر، فهذا كان ديدنها وتوجهها من قبل عشرين سنة وقبل الأزمة، لكن بعد تعرية الدول المقاطعة لها أصبحت مؤامراتها على العلن بعدما كانت في الخفاء".

وأعلن الشيخ منصور بن راشد بن متعب آل الصعاق آل بحيح المري، في ديسمبر الماضي، انشقاقه عن تنظيم الحمدين ونظام تميم بن حمد، احتجاجا على سياسات الدوحة الداعمة للإرهاب والتي تتآمر من خلالها على دول المنطقة، لينضم إلى المعارضة القطرية التي تضم بعض أبناء الأسرة القطرية الحاكمة وعوائل قبائل قطرية، تم التنكيل بمعظمها عبر سحب تنظيم الحمدين الجنسيات منهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا