أخبار العالم / اليمن العربى

تدشين برنامج الحقول الإيضاحية لشبكة الري بالتقطير في أبين

دشنت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر سمبس التابع للصندوق الإجتماعي للتنمية اليوم في محافظة ابين ،برنامج الحقول الايضاحية لشبكة الري بالتقطير ضمن مشروع الطوارئ لدعم استمرارية الاعمال باشراف من وزارة الزراعة والري.

ويتضمن البرنامج الذي يستهدف 200 مزارع بشبكة الري بالتقطير في مديرية خنفر ، تقديم منحة بقيمة 1500 دولار لكل مزارع من المزارعين المستهدفين لشراء شبكة الري والبذور المطلوبة والأسمدة بالتقسيط للتقليل من قيمة التكاليف الزائدة والعمالة وتشغيل المهندسين الزراعين باحداث التقنيات في مجال الزراعة لتوفير الانتاج بالمحاصيل والتعرف على كيفية تقليل حجم التلوث لتخفيض ساعات عمل المكائن والمضخات واهمية الاحتفاظ بالمخزون المائي من الابار والتقليل من عمليات مكافحة الحشائش المكلفة للمزارعين .

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد اشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات المهندس أمين عبدالله باقادر، الى اهمية هذه المشاريع التطويرية في قطاع الزراعة والري والتي تساهم في تحقيق الامن الغذائي في البلاد وتحسن من قدرات المهندسين و المزارعين في كيفية استخدام الانظمة والقدرات الحديثة..مؤكداً ان الوزارة ستقدم كافة الدعم اللازم لتطوير القطاع الزراعي والحيواني في محافظة أبين وباقي المحافظات.

فيما أشاد مدير عام مكتب الزراعة والري في محافظة ابين الدكتور حسين فضل صالح ،بدور وكالة المنشأت الصغيرة والاصغر والمرشدين الزراعين التابعين الوزارة والمهندسين والفنين في ادارة الارشاد الذين ساهموا في تنفيذ البرنامج في محافظة ابين .. موضحا بان البرنامج يساهم في رفع كمية الانتاج الزراعي وعودة المحافظة الى حلتها الخضراء وتوفر متطلبات المواطنين من الخضار والفواكه بشكل عام .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا