الارشيف / أخبار العالم / المساء برس

ناطق التحالف يعترف بضرب مطار خالد بالرياض بصاروخ باليستي

المساء برس – متابعة خاصة| اعترف المتحدث الرسمي باسم “التحالف السعودي”، بتعرض العاصمة السعودية الرياض لصاروخ باليستي صباح الثلاثاء 30 يناير 2018م.

وأكد العقيد الركن تركي المالكي صحة ما تداولته وسائل إعلام يمنية من تمكن القوات اليمنية من استهداف مطار الملك خالد الدولي بالرياض، زاعماً عدم إصابة الهدف.

​وأوضح المتحدث باسم التحالف أن ما تم رصده عبارة عن محاولة من قبل الميليشيات الحوثية بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه صحراء غير مأهولة، حد زعمه.

وكانت القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء قد أعلنت أنها أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى من نوع “بركان 2H” إستهدف مطار الملك خالد الدولي، أصاب هدفه بدقة عالية.

ويأتي الصاروخ بعد ساعات على توجه سفراء الدول الـ15 في مجلس الأمن الدولي، الإثنين الماضي 29 يناير، إلى واشنطن؛ لمعاينة حطام الصاروخ الأول الذي ضرب نفس الهدف، ليرسل رسالة أخرى للمجتمعين “أن الصاروخية اليمنية لن تردعها أي إجتماعات وأي محاولات لثني الشعب عن الدفاع عن نفسه من آلة القتل الأمريكية السعودية”.

يشار الى ان مطار الملك خالد تعرض لصاروخ باليستي من نفس النوع بتاريخ 4 نوفمبر من العام الماضي 2017م، وتسبب بصدى عالمي مازالت تداعياته إلى اليوم، ويعد المطار أحد أبرز المطارات في المملكة ويبعد عن العاصمة الرياض قرابة العشرين كيلو متر ويعد أحد اهم المطارات التي تنطلق منه غارات طيران التحالف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا