ManshetNews.com
أخر الأخبار / المصرى اليوم

عبدالعال يدعو «البوندستاج» الألمانى لتسهيل الرحلات لمصر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أمس، عدداً من المسؤولين الألمان، ضمن سلسلة لقاءاته خلال زيارته لألمانيا، لإجراء مباحثات مع السلطات الألمانية خاصة فى مجال التشريع، حيث التقى عبدالعال كلا من رئيس البوندستاج الألمانى، فولفجانج شويبله ونائبته، كلاوديا روث كلا على حدة، ورئيس لجنة السياحة بالبوندستاج، سباستيان مونسمينر.

واستعرض «عبدالعال» تشكيلة مجلس النواب الحالية وما تمثله من انعكاس وتمثيل لكل أطياف المجتمع المصرى، وجميع أحزابه، وعرض أهم التشريعات والقوانين التى أصدرها المجلس خلال العامين الماضيين مثل قوانين «التأمين الصحى، والاستثمار وبناء الكنائس والهجرة غير الشرعية».

ولفت إلى أن الاضطرابات التى تشهدها المنطقة منذ عام 2011، خاصة فى دول الجوار المصرى، قد ألقت بالكثير من الأعباء على الاقتصاد والداخل المصرى، حيث نزح الكثير من اللاجئين من دول الجوار إلى مصر، التى استقبلتهم وسط المجتمع المصرى واندمجوا معه، كما واجهت مصر تحديا آخر وهو الإرهاب، وحرصت الدولة على التوازن بين حربها على الإرهاب وتعزيز حقوق الإنسان. وأكد رئيس البوندستاج الألمانى أن مصر شريك مهم واستراتيجى لألمانيا، وهو ما يفرض ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين، مشيراً إلى أن ألمانيا تسعى بالفعل إلى زيادة استثماراتها فى مصر. وخلال لقائه برئيس لجنة السياحة بالبوندستاج، أكد «عبدالعال» أن المجتمع المصرى حالياً يشهد درجة كبيرة غير مسبوقة من الأمن والاستقرار، داعياً ألمانيا إلى تسهيل تسيير الرحلات السياحية إلى مصر، وتعديل القانون الذى يفرض ضريبة على تذاكر السفر إلى الخارج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا