لماذا نضحك.. نخطئ.. نبكي؟.. 15 شيئاً يفعلها البشر وتفسيرها العلمي

رجيم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إذا أمعنت النظر في حياتك وفي حياتك من حولك من البشر سوف تجد أن الجميع يقومون بأشياء غريبة في حياتهم اليومية تحتاج إلى الكثير من التفسيرات من قبل المتخصصين

لذلك في التقرير التالي سوف تجد بعد الإجابات عن الكثير من الأفعال الغريبة التي يقوم بها معظم سكان كوكبنا ولا تعرف السبب الحقيقة الذي يكمن وراء قيامنا بها .

1- الكذب 

 

بالتأكيد لا يوجد أحد لا يكذب على الأقل في المواقف الصعبة والحقيقة أن العلم حتى تلك اللحظة لا يعرف لماذا يكذب البشر ولكن في دراسة قامت بها جامعة ماساتوستس الأمريكية وجد القائمين على الدراسة أن هناك نسبة كبيرة من البشر تكذب حتى لا تجرح مشاعر الأخرين وحتى تحاول تطبيق صورة ذهنية معينة  خيالية عن بعض الأشياء إلى أرض الواقع .

2- عمليات التجميل 

سواء رسم الوشم أو عمليات تغيير الشكل وغيرها من عمليات التجميل يجد العلماء أن الأمر نفسي بحت فالبشر يعتقدون أنهم أصبحوا أجمل بعمليات التجميل وبالتالي يشعرون أنهم أفضل حالاً على الرغم من الأمر محض خيال في أذهانهم فقط فعمليات التجميل لا تجعل الشخص أجمل في جميع الحالات .

3- النميمية 

من الصفات السيئة التي تنتشر بين البشر ولكن العلم فسر لماذا يقوم البشر بها فعندما تتحد مشاعر شخصين أو أكثرعلى عدم تفضيل أو حب شخص اَخر تكون فرصة النميمة أكبر .

4- غازات العقل 

ليست كالغازات التي يلطلقها البشر عند حودث اضطرابات في المعدة ولكن المقصود بها حالة النسيان المتكررة للكثير من الأمور على الرغم من سلامة وصحة الشخص .

ولقد فسر المتخصصين الأمر بأن السبب الرئيسي الذي يجعلك دائم النسيان لأشياء من المفترض أنك لا تنساها كأسماء أصدقائك أو تاريخ ميلادك  مثلاً هو التوتر الشديد وعدم الحصول على ساعات كافية من النوم .

5- الملل

أمر يشعر به جميع البشر ولكن لماذا نشعر بالملل ببساطة لأن الحدث الذي يحدث أمامنا لم يصيبنا بإثارة عصبية تجعلنا ننتبه أو نتعلق بما نراه أمامنا من أحداث .

ويعد المراهقين أكثر الفئات العمرية المعرضين للإصابة بالملل .

6- التفكير في الموت

من الطبيعي أن نفكر في الموت كأحد الوصايا النبوية ولكن لدى البعض حالة مرضية والتي يبالغ خلالها الشخص في التفكير بالموت للدرجة التي تؤثر على حياته .

ويفسر العلماء في جامعة ويسكنسون ماديسون المتخصصة في الطب أن سبب التفكير المفرط في الموت يعبر عن مدى تمسك البشر بالحياة والرغبة في البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة .

7- فعل الأشياء الخاطئة

البشر يرتكبون الكثير من الأفعال تي يدركون أنها خاطئة كالتدخين وشرب الكحول وتعاطي المخدرات ويفسر المتخصصين في جامعة البرتا الكندية الأمر بأن البشر الذي يمارسون أشياء تؤدي إلى الإدمان يمتلكون استعداداً وراثياً بجانب أنهم يعانون من ضعف الشخصية .

8- البكاء

لا يشترط النوع العاطفي سواء في حالات الفرح أو الحزن ففي الكثير من الاحيان تدمع أعيننا بلا سبب وذلك فسره المتخصصين بتخلص العين من بعض البروتينات والهرمونات الغير مرغوب فيها .

9- حُمرة الوجنتين

سواء بسبب الخجل أو لغيرها من الأسباب وجد العلماء أن الشرايين الدموية المتواجدة في الوجنتين تتمدد ولذلك تحمر الوجنتين ولكن لم يعرف العلماء السبب الفعل لتمدد تلك الشرايين وما فائدة تمددها .

10- القبلات

القبلات عن طريق الفم بين المتزوجين تعمل على إطلاق هرمون الاكستوسين وهو هرمون السعادة بالإضافة إلى مواد كيميائية تسمى الفورمونات التي تعمل على شعور الإنسان بالاسترخاء .

11- الغازات

إطلاق الغازات أو الريح سببه الرئيسي هو بكتيريا الهضم داخل الأمعاء والتي تنتج مادة كبريتيد الهيدروجين كريه الرائحة والذي يشبه رائحة البيض الفاسد .

12- الضحك

وجد العلماء أن الضحك هي استجابة سلوكية فطرية في البشر تدل على المشاعر الإيجابية وخفض التوتر والحقيقة أن البشر وقرود الشامبنزي هي الكائنات الحية الوحيدة التي تستخدم الضحك للتعبير .

13- طرفة العين

الجميع يغلف عينيه ويفتحها العديد من المرات في الثانية الواحدة وذلك لأن العين تمتلئ بجزيئات الغبار في أجزاء قليلة في الثانية لذلك يلجأ البشر إلى فتح العين وإغلاقها للتخلص من تلك الجزيئات .

14- المخاطرة

التحدي والمخاطرة منتشر بين الذكور أكثر من الإناث وذلك لسبب بسيط وهو هرمون التيستوستيرون في أجساد الذكور

15- عدم الشعور بالأطراف

عند الجلوس لفترات طويلة أو النوم على ذراعك مثلاً فانت لا تشعر بقدميك أو بذراعيك عقب الاستيقاظ كأنها غير موجودة ثم تعود مرة أخرى إلى الحالة الطبيعية فسر المتخصصين هذه الظاهرة أنك عندما تشعر بتلك الحالة تكون عرضت الأعصاب في قدميك أو ذراعك للضغط الشديد مما جعلها تخرج عن العمل مؤقتاً وسرعان ما سيعود الأمر إلى سابق عهده عند تدفق الدم من جديد إلى أطراف.

شاركها على الوتساب

أخبار ذات صلة

0 تعليق