أفضل الزيوت الطبيعية المناسبة للرجيم

رجيم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتقد الكثيرات أن الابتعاد عن الزيوت الطبيعة أمر ضروري أثناء اتباع الحمية الغذائية للتخسيس، لكن الدراسات الحديثة تشير إلى أن التخلص من أكبر قدر ممكن من الدهون يرتبط باستعمال الزيوت الطبيعية المناسبة. سنقدم لك في هذا المقال أبرز أنواع الزيوت التي تساهم في التخلص من الدهون بشكل فعال.

  • زيت الخروع: يعتبر هذا الزيت من أبرز المواد الملينة للجسم، حيث يساعد على التخفيف من مشكل احتباس الماء بالجسم والتخلص من مشكل الدهون التي تكون متراكمة في الأماكن الصعبة، لذلك ينصح باعتماده أثناء الرجيم.
  • زيت جوز الهند: يناسب هذا الزيت المقبلات على الرجيم لأنه لا يتضمن أي دهون أحادية ضارة.
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أبرز الزيوت الخفيفة وذات النكهة اللذيذة، هذا إضافة إلى فوائده الصحية الجمة، لذلك اعتبره أخصائيي التغذية مناسبا تماما للطبخ عند اعتماد الحمية الغذائية.
  • زيت عباد الشمس: يعتبر هذا الزيت مصدرا رائعا لمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من مرض السرطان والحماية من أمراض القلب، كما أنه يحتوي على الفيتامينات. لا يتضمن عباد الشمس أيا من الدهون الضارة أو السعرات الحرارية لذلك يمكن اعتماده في الطبخ بكل أمان.
  • زيت فول الصويا: يتم استخراجه من الصويا، كما أنه يحتوي الأوميغا3، الدهون المشبعة ومضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على الزيت صحي.

 

شاركها على الوتساب

0 تعليق