أول تعليق لتعليم القريات على الفيديو المتداول لطلاب الطريق الدولي

رجيم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

اعترفت إدارة تعليم القريات بصحة الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، والذي أظهر عددًا من الطلاب بـ”قليب خضر” وهم يسيرون على الطريق الدولي بحثًا عن وسيلة نقل تُقلهم إلى مدرستهم الثانوية.
وشدد “تعليم القريات” في بيان له، الثلاثاء (28 فبراير 2017)، على أن طلبة قليب خضر محل اهتمام الإدارة، كما هم بقية الطلبة في كافة قرى وهجر المحافظة، لافتة إلى أن الموقف الذي وُضعوا فيه كان نتيجة قصور المؤسسة الناقلة لهم.
وأضافت في بيانها التفصيلي أنه لوحظ قصور في أداء المؤسسة الناقة التي تعاقدت معها “شركة تطوير”، ما نتج عنه إلغاء عقدها، لتقوم الإدارة بعدها بتأمين حافلة من إحدى المؤسسات الداخلية “ستر الراكان” لنقلهم خلال فترة اختبارات الفصل الدراسي الأول مع تحمل المتعهد كافة الأمور المالية على حسابه.
وبينت أنه عقب ذلك لم تتعاقد شركة “تطوير” مع متعهد جديد لنقل الطلاب، حيث إن تعاقدات النقل من اختصاصها، لذا تمت مخاطبة الشركة والوزارة لتأمين متعهد جديد، وتم الرفع لمحافظ القريات ومدير تعليم الجوف وأمير المنطقة بهذا الشأن منذ إنهاء عقد المتعهد السابق لاتخاذ قرار عاجل بشأنه.
أما بخصوص افتتاح مدرسة ثانوية بقرية “قليب خضر”، فقالت الإدارة إنه تمت مخاطبة الوزارة في هذا الشأن منذ عدة أعوام كان آخرها هذا العام، حيث جاء الرد بعدم انطباق ضوابط إحداث المدارس الجديدة على ثانوية قليب خضر.
وكان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، فيديو لطلاب قليب خضر وهم يسيرون على الطريق الدولي بين المركبات وفي وضع شديد الخطورة، بحثًا عن سيارة تقلهم إلى مدرسة العيساوية الثانوية، وهو الوضع الذي أثار استياء وسخط الكثيرين الذين طالبوا بضرورة تدخل وزارة التعليم حماية لهؤلاء الطلاب الذين خاطروا بحياتهم حرصًا منهم على تلقي دروسهم والانتظام بمدرستهم بحسب صحيفة عاجل.

شاركها على الوتساب

0 تعليق