طرق تخدع بها دماغك وتسكن الالم دون دواء

رجيم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في دراسات جديدة لبعض الباحثون و الذين اهتموا بمعرفة الاماكن المخصصة في الجسم للسيطرة على الالم و تهدئته ، كشفت هذه الدراسات عن بعض الطرق او الخدع التي يمكن القيام بها في حالة الشعور بألم ما في احد اعضاء الجسم للتخلص من الاحساس بالالم دون الحاجة الى استخدام الادوية المسكنة للالم او استخدام اي طرق علاجية ..

1◄ حكة الحنجرة : هناك البعض يشتكون من الاحساس ببعض الدغدغة بداخل الحنجرة و حاجتهم الملحة للتخلص من ذلك الشعور و لكن دون جدوى ، لا يمكن حك الحنجرة ! ، و لكن الباحثون وعلى رأسهم الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة في نيوجيرسي اشاروا الى امكانية حك الاذن حيث انها تحتوي على بعض الاعصاب التي تعمل على تحفيز الحنجرة وتسبب لها التشنج البسيط و ذلك التشنج يساعدك في التخلص من احساس الذغدغة الذي شعرت به .

2◄ الم الحقن : جميعنا لا يحب الحقن و يخشى من الامها و ما تسببه من تعب ، و لكن في دراسة قام بها باحثون المانيون بقيادة تاراس اوزشينكو، مؤلف دراسة الظاهرة انه يمكن التخلص من الخوف الالم المتعلقان بالحقن عن طريق السعال اثناء الحقن ، حيث ان السعال يسبب ارتفاع ضغط القناة الشوكية و الجهاز الرئوي و بالتالي تمنع الاشارات التي ترسلها القناة الشوكية و التي تسبب الشعور بالالم .

3◄ احتقان الانف : هناك العديد ممن يعانوا من احتقان الانف المزمن و الذي لا تفيد معه الادوية على الاطلاق و يتسبب لهم في الضيق و عدم الرحاة ، و في دراسة قام بها ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشجان الجامعية و فريقه بأنه يمكن التخلص من احتقان الانف بطريقة بسيطة للغاية و ذلك عن طريق دفع اللسان الى سقف الفم و الشغط عليه مع وضع احد اصابع اليد بين الحاجبين و الضغط جيداً ، هذه الطريقة تعمل على تحريك عظمة فومر الانفية و التي تؤدي الى تحريك الاحتقان و تحلله في خلال 20 ثانية .

4◄ حرقة المعدة : العديد من المرضى يعانون من احساس حرقان المعدة و خاصةً عند النوم ليلاً ، و لذلك توصل انتوني ستاربولي، متخصص بأمراض المعدة والأمعاء وأستاذ مساعد في كلية نيويورك الطبية بأنه يمكن التخلص من ذلك الشعور عن طريق النوم على الجانب الايمن ، حيث ان المعدة و المرئ متصلان عند الزاوية و عند النوم على الجانب الايسر تصبح المعدة اعلى من المرئ مما يؤدي الى تسرب السوائل و الاحماض الى المرئ على العكس من النوم على الجانب الايمن فذلك يجعل المعدة اكثر ارتياحاً و يمنع تسرب الاحماض الى المرئ .

5◄ الام الاسنان : في بحث جديد لبعض الباحثون الكنديون ، نُشرت دراسة تشير الى امكانية التخلص من الم الاسنان دون الحاجة الى فتح الفم من الاساس ! ، و ذلك عن طريق فرك قطعة من الثلج في باطن اليد في المنطقة التي توجد بين السبابة و الابهام و تأخذ الشكل V حيث يوجد بها بعض الممرات العصبية التي تذهب الى الدماغ و تمنعه من ارسال اشارات الالم الى الوجه .

6◄ الم في الجانب الايمن : الكثير من البشر يعانون من الام في الجانب الايمن اثناء الركض و قد يتوقفون عن الجري تماماً لشدة الالم ، و لكن السبب الحقيقي وراء ذلك الشعور هو ليس الركوض في حد ذاته و إنما هو الزفير و اخراج الهواء اثناء وضع القدم اليمنى بقوة على الارض اثناء الركض مما يضع ضغط كبير على الكبد و يتسبب في شد الحجاب الحاجز ، و الحل في تدريب نفسك على اخراج الهواء او الزفير اثناء وضع قدمك اليسرى على الارض وليس العكس .

شاركها على الوتساب

0 تعليق