أخطاء ماكياج تسبب لك حب الشباب.. تجنبيها

رجيم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قد يتبادر إلى أذهان الكثيرات أن المقصود بأخطاء الماكياج هو اختيار الألوان الغير مناسبة أو الإكثار من وضع مستحضر معين، لكن هناك بعض الهفوات التي تأثر سلبا على صحة البشرة وتساهم في إصابتها بالحبوب والبثور. سنقدم لك في هذا المقال أبرز الأخطاء لتتفاديها مستقبلا.

  • عدم إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم: تخلدين إلى النوم أحيانا طلبا للراحة بعد يوم طويل وحافل، لكن دون إزالة مساحيق التجميل التي تتضمن الكثير من المواد الكيميائية الضارة، فتتفاعل مع إفرازات البشرة لتحصلي على بشرة متعبة في اليوم التالي ثم حبوب الشباب بعد فترة قصيرة.
  • عدم الانتباه إلى تركيبة مستحضرات التجميل: تتجاهل الكثيرات أمر التدقيق في تركيبة مستحضرات التجميل فيخترنها بشكل عشوائي، ننصحك باختيار المستحضرات الخالية من الزيوت والتي تساعد على غلق مسام البشرة.
  • عدم تنظيف فراشي الماكياج: يجب الحرص على تنظيف فراشي التجميل بشكل دوري لأنها من أبرز مسببات حب الشباب حيث تنقل الجراثيم من المستحضرات إلى البشرة. تجنبي إغفال هذه الخطوة من أجل الحفاظ على سلامة بشرتك.
  • المبالغة في استعمال الأصابع: غلى الرغم من أنها طريقة صحية لتطبيق مستحضرات التجميل عكس ما يشاع، إلا أن المبالغة في استخدام الأصابع كبديل لاسفنجة الماكياج يؤدي إلى زيادة الإفرازات الدهنية للبشرة والتي يمكن الحد منها خلال مرغ الإسفنجة في الماكياج.

 

شاركها على الوتساب

0 تعليق