الجوهرة محمود داوود يقترب من الانتقال إلى دورتموند

Ona 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
da08b27833.jpg

6a6e1fda82.jpgمنذ عام ونصف ونادي بروسيا دورتموند لديه رغبة في ضم اللاعب الألماني السوري الأصل محمود داوود من مونشنغلادباخ. والآن تتحدث صحف ألمانية حول اقتراب رحيله إلى النادي، الذي يرغب مدربه توماس توخل في الحصول على خدمات داوود.اقترب النجم الألماني المنحدر من أصول سورية محمود داوود من الانتقال إلى نادي بروسيا دورتموند الألماني حسب معلومات صحيفة "بيلد" الألمانية. وقالت بيلد إنها حصلت على معلومات بأن داوود (21 عاما) نجم خط وسط مونشنغلادباخ سيوقع في القريب العاجل عقدا مع فريق "أسود فيستفاليا". وأفادت بيلد أنه يوجد شرط جزائي في عقد داوود مع مونشنغلادباخ، الذي ينتهي في 2018، يسمح للاعب بالرحيل قبل انتهاء عقده، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي 10 ملايين يورو.

وكانت صحف في إيطاليا وإنجلترا قد تحدثت أن إمكانية انتقاله إلى يوفنتوس أو تشيلسي أو ليفربول مقابل هذا المبلغ الذي يعد قليلا بالنسبة لقيمته الكروية. لكن على ما يبدو، كما علمت بيلد، فإن داوود قرر ترك مونشنغلادباخ متجها إلى دورتموند التي تبعد عنه ناديه الحالي بمسافة 90 كيلومتر فقط.

وإجابة عن سؤال من بيلد قال المدير الرياضي لدورتموند ميشائيل تسورك: "مبدأيا نحن لا نخوض في التكهنات." كما رفض رئيس النادي هانز- يوآخيم فاتسكه التعليق على سؤال لصحيفة "رورناخريشتن" بشأن داوود. وتقول صحيفة "بليد" إن موضوع انتقال داوود إلى دورتموند كان من الموضوعات، التي ناقشها دورتموند الصيف الماضي "والآن يبدو أن انتقاله سيصبح حقيقة."

توخل يريد داوود

العلاقة حاليا بين المدرب توماس توخل وإدارة بوروسيا دورتموند تشوبها شوائب، بل هناك من تحدث عن اقتراب رحيل توخل، ورغم ذلك فإن النادي على مايبدو يحاول تلبية مطالب سابقة لتوخل. ومن الأسرار، التي أصبحت الآن معروفة هو أن توخل كان يريد الموسم الماضي التعاقد مع كريم بلعربي وعمر توبراك لاعبي ليفركوزن، ومحمود داوود لاعب مونشنغلادباخ، حسب ما ذكرت صحيفة "زود دويتشه تسياتونغ".

وبعد التعاقد مع توبراك لتقوية دفاع دورتموند بداية من الموسم المقبل، يبدو أن النادي يريد الآن التعاقد مع دواوود. ويجري الحديث عن اللاعب الشاب في دورتموند منذ عام ونصف لكن المبلغ الذي كان يطالب به مونشنغلادباخ آنذاك للتخلي عنه كان يعتبر مبلغا كبيرا جدا، تضيف الصحيفة، وتتوقع أن يوافق توخل على التعاقد مع اللاعب الآن.

وقد ولد محمد داوود في بلدة عامودا السورية عام 1996 قبل أن يجيء مع أسرته إلى مدينة لانغنفيلد الألمانية القريبة من دوسلدورف، والقريبة أيضا من دورتموند. وقد لعب داوود لمختلف منتخبات الناشئين في ألمانيا ويلعب الآن لمنتخب 21 عاما.
32709b1306.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق