سر تألق الجزائري بن طالب وبقائه في صفوف شالكه

Ona 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
5338928d6f.jpg

d3a06a7ab2.jpgذكرت مجلة "كيكر" الألمانية أن فريق شالكه دفع مبلغ 19 مليون يورو لفريق توتنهام الإنجليزي لشراء عقد لاعبه نبيل بن طالب. تألق الدولي الجزائري في الدوري الألماني ومسابقة الدوري الأوروبي جعل نادي شالكه يقدم على هذه الخطوة.بعدما شارك في المباراة التي خاضها فريقه شالكه أمام كولونيا نهاية الأسبوع الماضي ضمن مباريات الدوري الألماني، أصبح في حوزة الدولي الجزائري نبيل بن طالب 18 مباراة لعبها كأساسي بقميص فريقه الألماني. وبذلك يكون بن طالب قد أكمل شرط انتقاله بشكل نهائي إلى صفوف فريق شالكه الذي استقدمه في بداية الموسم الكروي الحالي من نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي على سبيل الإعارة.

وبحسب عقد الإعارة الذي انتقل بموجبه بن طالب إلى شالكه، فإن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي تسلم مبلغ 19 مليون يورو من نادي شالكه الذي منح الدولي الجزائري عقداً يمتد لأربع سنوات، حسبما أعلنت مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية. وتمكن لاعب خط وسط فريق شالكه من فرض نفسه خلال المباريات الماضية من خلال مساهمته في تحقيق فريقه لنتائج إيجابية بعد بداية متعثرة في بداية الموسم.

بن طالب يبدع كصانع ألعاب

ويستفيد بن طالب كثيراً من خطة اللعب (3ـ5ـ2) التي أصبح ينتهجها المدير الفني لفريق شالكه ماركوس فاينتسير بعد البداية غير الموفقة للفريق مع بداية الموسم، حيث يلعب بن طالب دور صانع الألعاب في خط الوسط. ويقول نجم المنتخب الجزائري بخصوص هذا النهج إنه يرتاح في هذا المركز "لأن زملاءه في خط الوسط مثل يوهانيس غايس وليون غوريتسكا يلعبان بجانبي أو من خلفي وهو ما يمنحني الثقة عند ضياع الكرة".

ويثني زملاء بن طالب كثيراً على صانع ألعابهم الجديد، حيث قال عنه المهاجم ماكس ماير "إنه مهم للغاية بالنسبة للفريق. ونحن محظوظون بوجوده معنا". وهو ما أكده أيضا الدولي النمساوي أليساندرو شوبف بقوله "نبيل قوي جداً من الناحية التقنية وله نظرة ثاقبة للملعب نستفيد منها جميعا. علاوة ذلك فهو حاضر في خط الهجوم ويساعدنا أيضاً في الدفاع عندما تكون الكرة عن الفريق الخصم".

لاعب بمهارات استثنائية

أما المدير الرياضي لنادي شالكه كريستيان هايدل، فيقول متحدثاً عن بن طالب: "يجب أن لا ننسى أنه يبلغ من العمر 21 عاماً فقط. إننا محظوظون بأن يكون ضمن صفوفنا لاعب بهذه المهارات الاستثنائية". وقد سبق للعديد من المنابر الرياضية الألمانية أن تغنت بمواهب بن طالب الذي لم يحالفه الحظ في الدوري الإنجليزي، حيث عجز خلال 46 مباراة مع فريقه السابق توتنهام عن هز شباك الخصوم في الدوري الإنجليزي.

وكان موقع "شبيغل أونلاين" قد أثنى على الإدارة الفنية لفريق شالكه لأنها منحت الوقت الكافي لبن طالب رغم بدايته المتعثرة في الدوري الألماني شأنه في ذلك شأن الفريق ككل الذي خسر في خمس مباريات متتالية. وذكر الموقع الألماني أنه لازال في جعبة صاحب الرجل اليسرى السحرية المزيد مما يقدمه لفريق شالكه. ولعل بقاءه لمدة أربع سنوات إضافية في صفوف فريق شالكه سيمنحه مزيداً من الثقة لمواصلة تألقه في الدوري الألماني.
941c8a8b6b.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق