تفاصيل جديدة عن مرض نجم بوروسيا دورتمود غوتسه

Ona 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
c80feed4cf.jpg

0b217bd968.jpgأعفى نادي بوروسيا دورتموند نجمه ماريو غوتسه من التداريب اليومية للفريق بهدف التفرغ للعلاج من المرض الغامض الذي ألمّ به. ويشار إلى أنه لا تعرف المدة التي سيغيب فيها مهاجم بوروسيا دورتموند عن الملاعب.أثار إعلان نادي بوروسيا دورتموند الألماني عن غياب نجمه ماريو غوتسه عن الملاعب إلى أجل غير مسمى جدلا في وسائل الإعلام الألمانية بسبب عدم الكشف بشكل دقيق عن الإصابة الصحية التي يعاني منها. واكتفى وصيف بطل الدوري الألماني بالقول إن مهاجمه غوتسه يعاني من إصابة عضلية لم يستطع التعافي منها بسبب مشاكل في التمثيل الغذائي دون إعطاء أي تفاصيل.

الاعتلال العضلي

ويتواجد غوتسه حاليا تحت إشراف طبيب مختص في أمراض اختلال عملية الأيض في الجسم بإحدى مراكز العلاج في ولاية بادن فورتمبرغ جنوب ألمانيا. وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن غوتسه سيبقى هناك لمدة لا تقل عن خمسة أسابيع، فيما أكدت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" أن غوتسه يعاني من مرض الاعتلال العضلي، وهو مرض يصيب ألياف العضلات مما يجعلها تفقد صلابتها. وتعود أسباب هذا المرض لوجود مشاكل في عملية التمثيل الغذائي.

وعلى هامش المواجهة التي كانت مرتقبة بين فريقي بوروسيا دورتموند وشبورت فروينده في دور الثمانية لكأس ألمانيا، صرح الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانس يواخيم فاتسكه أن "غوتسه لن يعود إلى التدريبات خلال الأشهر القليلة القادمة". ورغم معاناة غوتسه من عدة مشاكل عضلية أبعدته عن الملاعب لمدة طويلة، إلا أنه لم يتم وضع تشخيص دقيق لأسباب إصاباته المتكررة.

غياب التشخيص

وكان غوتسه، صاحب الهدف الذي منح المنتخب الألماني لقب كأس العالم 2014 على حساب المنتخب الأرجنتيني، يعاني أيضا من زيادة الوزن، لكن جميع فحوصات الدم لم تظهر أي اختلالات محتملة. وحاول غوتسه التغلب على النقص في اللياقة البدنية بعد عودته من الإصابات خلال السنوات الماضية من خلال التكثيف من تمارين القوة، لكن ذلك لم يأت بالنتائج المرجوة.

يشار إلى أن تراجع مستوى ماريو غوتسه بشكل تدريجي منذ انتقاله إلى نادي بايرن ميونيخ كان قد أدى إلى انخفاض قيمته في سوق الانتقالات بشكل كبير. فبعدما وصلت قيمته السوقية في منتصف فبراير/ شباط 2014 إلى نحو 55 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" الألماني، انخفضت هذه القيمة إلى 23 مليون يورو في الوقت الحالي.
f73ca4653e.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق