بدء الاجتماع المشترك لوزراء الصحة والبيئة العرب

Ona 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
4cc3182229.jpg

resize

بدأت أعمال الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الصحة والبيئة العرب،  اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، بحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط ومشاركة وزراء الصحة والبيئة في الدول العربية الأعضاء ومنظمة الصحة العالمية “المركز الإقليمي لصحة البيئة ، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة” المكتب الإقليمي لغرب آسيا.

ويناقش الاجتماع سبل التصدي للمخاطر البيئية وتأثيراتها الصحية في المنطقة العربية واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة للحد منها وتخفيف آثارها السلبية على صحة الإنسان.

كما يناقش الاجتماع الوزاري المشترك تضافر جهود وزارات الصحة والبيئة في الدول العربية الأعضاء واعتماد الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة من أجل التقليص والوقاية من الأمراض غير السارية “غير المعدية” ، وحماية المجموعات السكانية الأكثر تعرضا للمخاطر من الأمراض ذات الصلة بتلوث البيئة.

ويبحث الاجتماع تعزيز قدرات القطاع الصحي والقطاع البيئي في التأهب للطوارئ ، وذلك في اطار تنفيذ الالتزامات الدولية لأهداف التنمية المستدامة 2030 الخاصة بالهدف الثالث وهو ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار.

ويأتي انعقاد الاجتماع الوزاري المشترك في إطار متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلسي وزراء الصحة العرب والوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق