الارشيف / ثقافة وفن / مصراوى

فريق عمل "أخر الرجال في حلب" يحصل على تأشيرة حضور الأوسكار

حصل فريق عمل الفيلم السوري المرشح لجائزة الأوسكار بفئة أفضل فيلم وثائقي "أخر الرجال في حلب" على تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ90، والمقرر إقامته يوم الأحد الموافق 4 مارس المقبل.

وقام مخرج الفيلم المرشح للأوسكار فيراس فياض بالتعقيب على الخبر، بنشر تغريدة عبر صفحته الرسمية على "تويتر" قائلاً "شكراً لكل المشاركين في حل المشكلة، وشكراً لدعم ومجهود أصدقائنا الأمريكان". وجاءت هذه الردود بعد المشكلة التي وقعت مؤخراً، وعن عدم إمكانية حضور طاقم عمل الفيلم حفل توزيع الجوائز، ومنهم منتج الفيلم كريم عبيد.

وجاء المنع بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر عدد من الدول المسلمة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ورفض إعطاء التأشيرة لمنتج الفيلم، ولكن بعد محاولات تمكنت السلطات الأمريكية من إعطاء تأشيرة إستثنائية لطاقم عمل الفيلم لحضور حفل الإفتتاح.

يذكر أن فيلم "أخر الرجال في حلب"، هو أول فيلم سوري يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار في تاريخ المهرجان، وتدور أحداث الفيلم بعد أكثر من خمس سنوات من المأساة السوريّة يُعدّ سكان حلب، أكبر المدن السورية، أنفسهم لمواجهة حصار خانق. يرصد هذا الفيلم الوثائقي حياة عمّال الدفاع المدني (ذوو الخوذات البيضاء)، ويُسجّل تفاصيل الحياة اليومية أثناء الحرب، مصوراً مأساة الأحداث وتناقضاتها، التي تتشابه مع قصص العديد من السوريين الذين يعيشون تحت نيران الحرب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا