القضاء الإدارى ينظر دعوى سحب النياشين والميداليات من مرسى الخميس المقبل

Ona 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
0f25abb185.jpg
مرسي

محمد مرسي

تنظر الدائرة الأولى بهيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة، الخميس المقبل، الدعوى المقامة ضد الرئيس المعزول محمد مرسى، لسحب جميع الأوسمة والنياشين والميداليات التى قام بمنحها لنفسه .

كان طارق محمود المحامى ، بالنقض ومجلس الدولة، قد تقدم بدعوى قضائية رقم 66995 لسنة 70 ق، التى طالب فيها بسحب جميع “الأوسمة والنياشين والميداليات والأوشحة والأنواط والقلادات” التى منحها المعزول، محمد مرسى، لنفسه، إبان فترة حكمه.

ونصت “الدعوى”، بأنه بتاريخ 4 ديسمبر 2012 أصدرت رئاسة الجمهورية بيانًا أكدت فيه أن المعزول منح نفسه كل الأوسمة والنياشين والأنواط بصفته رئيس للجمهورية، وتمثلت فى “قلادة النيل ـ قلادة الجمهورية ـ وسام النيل الأكبر ـ ميدالية الجمهورية ـوشاح النيل – نوط الجمهورية من الدرجة الأولى – نوط الرياضة من الدرجة الأولى ـ نوط الاستحقاق من الدرجة الأولى – نوط الامتياز من الدرجة الأولى ـ ونوط العمل من الدرجة الأولى – نوط العلوم والفنون من الدرجة الأولى”.

وقال مقدم الدعوى إن المعزول لم يقدم للوطن أى خدمة جليلة أو بطولات عسكرية أو خدمات علمية أو رياضية لكى يمنح نفسه الحق فى الحصول على أعلى أوسمة وأنواط فى الدولة، التى يترتب عليها حصوله على مزايا مادية تقدر بـ 177 ألف جنيه شهريًا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق