كيف تجعل استثمارك فى التداول ناجحاً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

سمر العشري

حقيقية شركات التداول

يميل بعض الناس الى المبالغة فى وصفهم للأشياء سواء من النواحى الأيجابية أو السلبية مما يؤدى الى ظهور كلامهم و كأنه غير صادق ، كثرة الكلام فى الآونه الأخيرة عن حقيقة شركات التداول من حيث تداول الأسهم و العملات و المنتجات أدى الى ما يظهر انه تباين فى الآراء مما أدى  إلى عدم وجود ثوابت فى تقييم شركات الفوركس.

ببساطة و بدون مبالغات ، أن شركات التداول الألكترونى هى أستثمار يمكن أن يقوم على شخص واحد فقط و الذى يسمى "متداول" ؛ من يقول انه يستطيع ان يحقق الملايين فى خلال أيام عن طريق شركات التداول عبر الانترنت فهو مبالغ لأن أحسن شركات الفوركس لا تستطيع أن تمكنك من هذا نظراً لأن هذا النوع من الأستثمار يتطلب العمل بإجتهاد و تفانى لتحقيق أرباح جيدة ، و ايضاً من يدعى انه لا يوجد شركة تداول موثوقة و ان جميعها شركات نصب و احتيال فهو مخطىء ايضاً و من المؤكد انه مر بتجربة فاشلة عندما قام بعمليات التداول لذلك أدعى انها شركات نصابة.

الأستثمار من خلال التداول على اى موقع تداول هو واقع و تحقيق الأرباح من خلال هذا الأستثمار حقيقة، و لكن لها أسس و قواعد يجب اتباعها ، كذلك لا تحقق أرباح مبالغ فيها و أن كانت تحقيق أرباح كبيرة مقارنة باى نوع آخر من أنواع الأستثمار.

 

 

أهم عوامل نجاح الأستثمار فى التداول

  • أختيار ما يناسبك: أحرص دائماً على أختيار نوع التداول المناسب اليك ، اى الذى لديك فيه بعض الخبرات أو تتابع أخباره بشكل جيد ، فلا تنجذب وراء أى شخص يدعى ان هناك منتج معين او عملة معينه تحقق أرباح أكثر من الباقى لأن الأهم هو معرفتك انت كيف ستقوم بعمليات البيع و الشراء لعملة ما أو لسلعة ما.
  • التنويع فى العمليات و السلع: هناك مثل قديم يقول " لا تضع كل البيض فى سلة واحدة"  و نحن نتفق مع تلك المقوله ، فالتنوع هو نواة جيدة جداً لزيادة فرص الربح عن طريق وجود أكثر من فرصة لتحقيقة ، بالأضافة الى انه يحميك من أن تخسر خسائر كبيرة دفعة واحدة فمثلاً ان خسر ذوج من العملات فسوف ينجح ذوج آخر او حتى منتج آخر تداول فيه. لذلك حاول أن تنوع من استثمارتك فى تداول الاسهم و العملات و المنتجات ، و لكن ضع فى أعتبارك دائما الا تداول الا فيما يناسبك كما ذكرنا فى النقطة السابقة.

 

 

  • التقييم بشكل منتظم: أن التقييم الدائم و المستمر هو أمر فى غاية الأهمية لأى مجال أستثمارى بشكل عام و لمجال التداول بشكل خاص ،  فإن التقييم يمنك من معرفة العديد من الأشياء و ان كان أهمها على مواطن القوة و الضعف لديك فمن خلال تقييم موضوعى واضح سوف تتمكن من أدراك اى عملات أو أسهم أو منتجات مناسبة اليك و من ثم مواصلة الأستثمار من خلالها و كذلك معرفة اى اسهم او منتجات او عملات يجب ان تتوفق فوراً عن التداول فيها. التقييم واحد من أهم عناصر النجاح التى لا يجب ان تهملها ابداً.

 

مما لا شك فيه ان الأستثمار من خلال فرص التداول المختلفة هو أمر رائع لمن يرغب فى أستثمار أمواله ، و لكن يجب تعمل و تكد من أجل الحصول على ما ترغب فيه.

مجلة مباشر

أخبار ذات صلة

0 تعليق