ManshetNews.com
أسواق / إقتصاد / مصراوى

وكيل وزارة الصحة بأسوان: 857 مليون جنيه استثمارات في مجال الصحة بالمحافظة

أسوان - (أ ش أ)
أكد الدكتور ايهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسوان أن حجم الاستثمارات في مجال الصحة بلغ على مدار السنوات الخمس الماضية بدائرة المحافظة 857 مليون جنيه، أهمها إنشاء مستشفى أسوان العام الجديد بتكلفة 500 مليون جنيه، والتوسع في إقامة الوحدات الصحية التي بلغت 224 وحدة تخدم كل قري المحافظة.
وأشار وكيل وزارة الصحة، خلال تصريحات مساء اليوم، الى أنه تم مضاعفة أعداد الحضانات الخاصة بالأطفال المبتسرين بالمحافظة الي 280 حضانة، كما تم التوسع في مضاعفة أجهزة التنفس الصناعي الي 42 جهازا، وزيادة أسرة العناية المركزة الي 210 أسرة، ما أسفر الي تخفيض متوسط الحالات المرضية المحولة الي المحافظات الأخرى الى 10 حالات فقط.
ونوه بأن هناك خطة لتطوير مستشفى إدفو العام باستثمارات تصل إلى 800 مليون جنيه، بالإضافة الى تطوير مستشفى نصر النوبة، وإنشاء مبنى الغسيل الكلوي الذي أدى الى زيادة ماكينات الغسيل الكلوي الي 300 ماكينة، مما ساهم في خفض متوسط أعداد مرضى الغسيل الكلوي من 150 مريض سنويا الي 13 مريضا سنويا.
وأضاف أنه تم انشاء 19 مدرسة تمريض، ساهمت في تخريج 1050 طالب وطالبة لسد العجز في قطاع التمريض بمحافظة أسوان، وربط التعليم بسوق العمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا