الارشيف / أسواق / إقتصاد / مباشر (اقتصاد)

محدث.. "داو جونز" يعمق خسائره بنهاية الجلسة ويفقد 380 نقطة

مباشر: عمقت مؤشرات الأسهم الأمريكية خسائرها بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليفقد "داو جونز" الصناعي نحو 380 نقطة، بعد أن استهلت الجلسة على ارتفاع مع بيانات اقتصادية.

وكانت بيانات حديثة صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، أظهرت تخفيض الحكومة الأمريكية تقديراتها لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 2.5% مقابل 2.6% في القراءة الأولى. 

وكانت "وول ستريت" أغلقت أمس على تراجع للمرة الأولى فى أربعة أيام بعد شهادة رئيس الفيدرالي "جيروم باول" نصف السنوية أمام الكونجرس، الذي توقع فيها إمكانية رفع الفائدة 4 مرات.

ودفعت تصريحات "باول" السندات الحكومية للارتفاع إذ بلغ معدل العائد على السندات أجل 10 سنوات نحو 2.908% خلال تعاملات الأمس، لكنها تراجعت اليوم عند 2.88%.

وتتجه الأسهم الأمريكية لتسجيل خسائر شهرية خلال فبراير الجاري، بعد هبوط حاد شهدته في الثلث الأول من الشهر مع المخاوف المتعلقة بتشديد السياسة النقدية.

وعند نهاية الجلسة، تراجع مؤشر"داو جونز" بنسبة 1.5% ليسجل 25029.2 نقطة، فاقداً 380 نقطة، محققاً خسائر شهرية بنحو 4.3 % أو ما يعادل 1120 تقريباً.

كما انخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز" بأكثر من 1.1% ليبلغ 2713.8 نقطة، فيما هبط "ناسداك" بنسبة 0.8% إلى 7273 نقطة، مسجلين خسائر شهرية قدرها 3.9% و1.9% على الترتيب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا