الارشيف / أخبار العالم / مصر / نجوم مصرية

موعد أول يوم رمضان فلكيًا في مصر والسعودية وجميع الدول العربية 2018

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ننشر إليكم اليوم موعد أول أيام رمضان لعام 2018، شهر الرحمة والغفران، حيث ينتظر شهر رمضان جميع المسلمين من العام للعام حيث يكثر فيه الدعاء، والشعائر الدينية، والصيام، والصلاة، والكثير من العبادات، ويبحث العديد دومًا عن موعد رمضان، وعن أول أيام الشهر الكريم، لذلك سوف نقوم بعرض عليكم موعد غرة رمضان للعام 2018/1439هـ.

شهر رمضان هو شهر هجري ينتظره العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم فهو شهر اليمن والبركات، شهر الرحمة والمغفرة، به تقيد الشياطين وينال المؤمن ضعف عمله الصالح وبه ليلة القدر الذي قال عنها الله سبحانه وتعالى أنها خير من ألف شهر، فهو شهر لا يتكرر سوى مرة واحدة في السنة لذلك يستقبله المسلمون بفرح كبير حيث يقومون بتعليق الزينات وتبادل الحلوى ويبارك المسلم أخيه المسلم احتفالا بالشهر الكريم ، بجانب القيام العديد من الطقوس التي اعتادها المسلمون منذ قديم الأزل.

وقد صرح الدكتور”محمد غريب” أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية أنه طبقا للحسابات الفلكية فقد تم تحديد بداية شهر رمضان لعام 1439 هـ يوم 17 مايو المقبل، نظرا لعدم اكتمال شهر شعبان فقد بلغ عدد أيام شهر شعبان 29 يوما فقط حيث ينتهى شهر شعبان يوم الثلاثاء 15 مايو، وذلك طبقا للحسابات الفلكية، وذلك داخل جمهورية مصر العربية فقط.

أما عن باقي الدول العربية(السعودية- دولة الإمارات العربية- قطر- الكويت) ومعظم الدول العربية والإسلامية فهو يختلف عن موعده داخل مصر حيث يعتبر أول أيام شهر رمضان يوم 16 مايو أي أنه يسبق موعده داخل مصر بيوم، وعليه سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الجمعة الموافق 15 يونيو.

وسوف نقوم الآن بعرض مجموعة جديدة من الخلفيات الرمضانية التي يمكنكم استخدامها بشكل سهل وبسيط، فقط قم بتنزيلها على الجهاز الخاص بك، واستخدامها كخلفية للجهاز أو الفيس بوك أو الانستجرام، او الواتس أب، أو أي تطبيق ترغب في استخدام الصورة به.

شهر رمضان 2018
رمضان 2018
شهر رمضان 2018
صور رمضان 2018
شهر رمضان 2018
أحدث صور شهر رمضان 2018

1- اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.

2- اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

3- اللهم إني أسالك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

4- اللهم إني أسالك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتغفر لي ذنبي.

5- اللهم إني أسالك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة محمد (صلى الله عليه وسلم) في أعلى جنة الخلد.

6- اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.

7- اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين.

8- اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

9- اللهم أقل عثراتنا، واغفر زلاتنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، يا عزيز يا غفار.

10- اللهم عافني في روحي وفي جسدي، وفي قلبي وفي بدني، وفي صحتي وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي.

11- اللهم إني أعوذ بك من عقوق الأبناء، ومن قطيعة الأقرباء، ومن جفوة الأحياء، ومن تغير الأصدقاء.

12- اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

13- اللهم لا تسلمني إلى عدوٍ يؤذيني، ولا إلى صديق يرديني، وارزقني رزقاً حلالاً يغنيني.

14- اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي.

15- اللهم إني أسالك عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً.

16- اللهم إنا نسألك يسراً ليس بعده عسر، وغنى ليس بعده فقر، وأمناً ليس بعده خوف، وسعادةً ليس بعدها شقاء.

17- اللهم كما صنت وجهي عن السجود إلا لك، فصنه عن الحاجة إلا إليك، واجعل يدي العليا بالإعطاء، ولا تجعلها السفلى بالاستعطاء، إنك ترزق من تشاء.

18- اللهم ثبت في الخيرات وطأتي، ونفس بعد الموت كربتي، وبارك لي في مصيري ومنقلبي، ولا تخفر ذمتي، يا غاية رغبتي.

19- إلهي كيف يمنعني ذنبي من الدعاء، ولا أراك تمنع مع الذنب من العطاء، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، ولا إله إلا أنت، ظلمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

20- اللهم فقهني في الدين، وعلمني التأويل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا