إنشاء مركز للتحليل والمعالجات الاحصائية بجامعة بني سويف‎

Ona 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
7422394708.jpg

رئيس-جامعة-بني-سويف-الدكتور-أمين-لطفي

وافق مجلس جامعة بنى سويف فى جلسته رقم (143) برئاسة الدكتور امين لطفى رئيس الجامعة على إنشاء مركز للتحليل العلمي والمعالجات الاحصائية في المدينة البحثية بالجامعة بالمجمع الأول .

أكد رئيس جامعة بني سويف أن انشاء المركز يأتي في إطار الاهتمام المستمر بزيادة جودة النشر الدولي من خلال إنجاز كافة التحليلات الحسابية والاحصائية المتقدمة بسرعة فائقة ودقة متناهية من أجل مواكبة التطور في البحث العلمي للجامعة خاصة وأن لديها رؤية بحثية ومكانه مرموقة على المستوى المحلى والأقليمى والدولى وفقاً للتصنيفات المتعددة في هذا المجال خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف رئيس الجامعة ان المدينة البحثية تضم العديد من المعاهد أهمها معهد الليزر ومعهد النباتات الطبية والعطرية ومعهد بحوث امراض الدواجن ومعهد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومعهد علوم المسنين وسوف تصل عام 2020 الى 24 معهد بحتى متميز طبقاً للخطة البحثية للجامعة .

أوضح الدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المركز سيستخدم التطبيقات والإجراءات البيولوجية من خلال برامج وأجهزة مميزة في كل قطاع كجهاز HPC من خلال تقديم دراسة خاصة عن أمثلة في العالم الواقعي للفوائد البحثية والاقتصادية والمجتمعية الناتجة عن استخدام هذا الجهاز العملاق من الحواسيب العملاقة وتجهيز معمل خاص بمساحة 100 متر مربع لهذا الغرض.

الجدير بالذكر أن تدعيم المركز بهذا النوع من الحواسب العملاقة يقدم مساعدات حاسمة في اكتشاف واستخدام مصادر جديدة للنفط والغاز وتطوير مصادر الطاقة البديلة والاعتماد عليها بشدة في الصناعات بدءا من الخدمات المالية إلى الطب والرعاية الصحية وغيرها التي تخدم المجتمع.

0 تعليق